إعلان

نيكول سابا: "ألف ليلة وليلة" لن يقل إبهارا عن أفلام هوليود

03:21 م الأحد 14 يونيو 2015

نيكول سابا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

قالت الفنانة نيكول سابا إن مسلسل "ألف ليلة وليلة"، الذي سيُعرض في شهر رمضان على قناة "إم بي سي" مصر، لن يقل إبهارا عن أفلام هوليوود، لاستخدامه أحدث تكنولوجيا الخدع السينمائية.

وأضافت نيكول سابا "أجسد في العمل دور شهرزاد، والمسلسل يتميز بمجهود إنتاجي كبير سواء من ناحية السخاء في تنفيذ الأزياء والملابس والإكسسوارات، أو استخدام أحدث التقنيات السمعية والبصرية".

وأكدت أن المسلسل لن يقل إبهارا عن أفلام هوليوود التي تعتمد على الجرافيكس في تقديم فانتازيا مميزة، حيث اعتمد تنفيذ مسلسل "ألف ليلة وليلة" على تقنيات الجرافيك والتكنولوجيا المستخدمة في هوليوود من خلال فريق عمل مُشترك ضم إلى جانب المبدعين المصريين خبراء من أمريكا وبولندا قدموا من قبل أعمال الجرافيك في عدد من الأعمال السينمائية العالمية الكبرى منها سلسلة أفلام "هاري بوتر"، "ذاهوبيت"، "آيرونمان"، و"مملكة الخواتم".

رسائل أخلاقية
وأوضحت نيكول أن فريق العمل أراد إيصال حكايات "ألف ليلة وليلة" ورسائلها الأخلاقية إلى جيل الشباب الذي سمع بها ولم يسبق له أن شاهدها أو قرأ عنها، لذا كان لزاما استخدام التقنيات الموجودة في أفلام الفانتازيا الهوليوودية، وفقا لقولها.

ولم يأت الاهتمام بالصورة على حساب المضمون، بحسب نيكول، التي تقول إن هناك خط درامي تشكله شهرزاد مع شهريار، وما تعانيه عندما تقرر الانتقام للنساء اللواتي يقتلهن الملك بعد الزواج بهن، فضلا عن سعيها إلى إنقاذ شقيقتها من سيف الملك.

وبموازاة هذا الخط الدرامي تحضر الخطوط الأخرى بقوة في الحكايات التي ترويها شهرزاد، والتي أضيف إليها الإبهار لجذب جيل الشباب وجعله متحمسا للمتابعة، حسب نيكول.

الأعمال السابقة
وحول طبيعة اختلاف وتميز شخصية "شهرزاد" التي تقدمها نيكول سابا في العمل مقارنة بالشخصية نفسها في نسخٍ سابقة من "ألف ليلة وليلة" تقول الفنانة اللبنانية "الاختلاف كبير، ولا بد لعامل الزمن من أن يلعب دوره، فاليوم نقدم شهرزاد بنكهة مغايرة، إذ يتميز ألف ليلة وليلة عموما بتكنيك مختلف وقدرة على مواكبة التطور الحاصل في الدراما من حيث الشكل والمضمون".

وتابعت نيكول "على الرغم من كونها شخصية أسطورية تخيلية تناقلتها الفانتازيا التاريخية، غير أنها لن تبدو في البنية الدرامية للعمل خارجة عن نطاق الزمن أو بعيدة عن المنطق، وعموماً ليس من السهل تقديم الخيال بصبغة عصرية".

"ألف ليلة وليلة" بطولة شريف منير، نيكول سابا، آسر ياسين، أمير كرارة، عائشة بن أحمد، نسرين طافش، يوسف شعبان، مادلين طبر، صلاح عبدالله، نهال عنبر، كمال أبو رية، ندى بسيوني، عزت أبو عوف، نورهان، والمسلسل من تأليف محمد ناير، وإخراج رؤوف عبدالعزيز، وإنتاج شركة سينرجي للإنتاج الفني.
ويستند العمل إلى حكايات شعبية خيالية تمّ جمعها باللغة العربية خلال العصر الإسلامي الذهبي حيث سيعيد المسلسل إحياء قصص الغدر والنبل من خلال الملك "شهريار" وزوجته "شهرزاد".

والمسلسل مقتبس من حكايات "ألف ليلة وليلة" والتي تحكي أحداثه فى نمط أسطوري فانتازي عن الملك شهريار الذي يقتل كل يوم امرأة حتى تأتي في يوم زوجته شهرزاد التي تحكي له في كل يوم قصة ممتعة حتى لا يقتلها مثلما قتل الأخريات قبلها وتظل تروي له الحكايات لمدة ألف ليلة وليلة متصلة دون انقطاع.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان