إعلان

"القابضة للغزل والنسيج": تكلفة الإنتاج أصبحت أعلى من أي وقت مضى

02:57 م الإثنين 11 مايو 2015

الجمعية التي عقدت برئاسة أشرف سالمان وزير الاستثما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قدم الدكتور أحمد مصطفى محمد رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج والملابس الجاهزة تقرير مجلس الإدارة عن العام المالي (2013 - 2014) خلال الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة، واستعرض النتائج المحققة من إدارة محفظة الشركة القابضة والتي تتضمن 32 شركة تابعة خاضعة للقانون 203 لسنة 1991.

ووفقًا لبيان للاستثمار اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، أظهر رئيس الشركة القابضة خلال الجمعية التي عقدت برئاسة أشرف سالمان وزير الاستثمار دور الشركة في تقديم كافة إمكاناتها في سبيل أداء دورها ومسئولياتها التي تضطلع بها تجاه شركاتها التابعة بهدف العمل على تحسين وتطوير ورفع كفاءة الأداء رغم ما يواجه قطاع الغزل والنسيج من تحديات وظروف صعبة سواء على المستوى المحلي أو الخارجي.

كما أوضح رئيس الشركة أنه في ضوء ارتفاع الأجور وانخفاض الإنتاجية لعدم استغلال الطاقة المتاحة بالكامل، وتوقف عمليات الإحلال والتجديد للآلات، وارتفاع أسعار الخامات أصبحت تكلفة المنتج أعلى من أي وقت سابق وتراجعت معدلات الأداء ونتائج الأعمال.

وأشاد رئيس الشركة بدور صندوق إعادة الهيكلة نظراً لدوره في تمويل الأعباء التي تتطلبها الشركات التابعة حيث بلغت قيمة المبالغ الواردة من الصندوق خلال العام المالي (2013 - 2014) نحو 1265 مليون جنيه مقابل 797 مليون جنيه العام السابق تم استخدامها في سداد الأجور والمرتبات والمكافآت السنوية، وسداد الالتزامات العاجلة، وتمويل رأس المال العامل.

وحققت الشركات التابعة للشركة القابضة للغزل والنسيج والملابس الجاهزة إجمالي إيرادات نشاط 2964 مليون جنيه خلال عام (2013 - 2014).

وتلى ذلك الاستماع إلى تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات عن القوائم المالية عن العام المالي (2013 - 2014)، وكذا تقرير الجهاز عن تقييم الأداء، ورد الشركة على التقريرين.

وطلب وزير الاستثمار من أعضاء الجمعية العامة تقديم آرائهم ومقترحاتهم حول النتائج المالية وتقرير مجلس الإدارة وما جاء به في إطار برنامج إدارة الأصول.

وقامت الجمعية العامة للشركة القابضة للغزل والنسيج والملابس الجاهزة بالتصديق على تقرير مجلس الإدارة واعتماد القوائم المالية عن العام المالي المنتهي في 30 يونيو 2014.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان