إعلان

ريال مدريد في اختبار صعب أمام إشبيليه لمطاردة برشلونة بالليجا

خاميس رودريجيز

ريال مدريد في اختبار صعب أمام إشبيليه لمطاردة برشلونة بالليجا

02:37 م الجمعة 01 مايو 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

مدريد- (د ب أ):

قبل شهرين فقط، كان البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة في مقدمة نجوم ريال مدريد الذين يقودون دفة الفريق في الدوري الأسباني لكرة القدم.

والآن ، ارتدى الكولومبي جيمس رودريجيز ثوب القيادة وألقى بمشاكل الإصابة خلف ظهره ليصبح القائد الجديد للريال ويحمل على عاتقه عبء الضغط على برشلونة متصدر جدول المسابقة.

وقاد رودريجيز الريال للفوز على سلتا فيجو 4/2 مطلع هذا الأسبوع ثم على ألميريا 3/صفر الأربعاء، ليحافظ على فارق النقطتين الذي يفصله عن برشلونة المتصدر رغم غياب بنزيمة وزميليه الويلزي جاريث بيل والكرواتي لوكا مودريتش للإصابة وتراجع مستوى رونالدو.

والآ ، أثبت رودريجيز أنه الرجل المناسب في الوقت المناسب.

وفي مارس الماضي، عاد رودريجيز للملاعب بعد شهرين من الإصابة واندمج سريعا في صفوف الفريق ليصبح قائدا جديدا للفريق في الوقت الذي يبدو فيه الريال في أمس الحاجة إليه.

وكان رودريجيز هو من صنع هدف الفوز 1/صفر للريال على جاره ومنافسه التقليدي العنيد أتلتيكو مدريد في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي كما قاد بأهدافه الفريق للفوز على سلتا فيجو وألميريا في الدوري الأسباني هذا الموسم.

وأعاد رودريجيز إلى الأذهان ذكريات الأهداف الرائعة التي سجلها مع المنتخب الكولومبي في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل عندما كسر حاجز الصمت في مباراة الأمس وقاد الفريق للتقدم 1/صفر قبل نهاية الشوط الأول مباشرة بعدما كان الشوط الأول في طريقه للانتهاء بالتعادل السلبي.

وأوضح رودريجيز /23 عاما/ "أشعر بالسعادة إذا كان بإمكاني مساعدة الفريق بأهدافي.. هذه هي نوعية الأهداف التي أتدرب من أجلها. نعم كان من أجمل أهدافي ولكن تسجيله تطلب جهدا كبيرا".

وكان هذا الهدف هو رقم 100 للريال في الدوري الأسباني هذا الموسم وكان جميلا ليناسب احتفال اللاعب والفريق بهذا الرقم.

وعلقت صحيفة "آس" الأسبانية الرياضية على هذا بقولها "برز جيمس في الأسابيع القليلة الماضية كأحد قادة الفريق فيما أصيب لاعبون آخرون وتراجع مستوى آخرين.. إنه لاعب مهم للفريق ليس لأهدافه وتمريراته الحاسمة فحسب ولكن أيضا لتفاؤله الذي يثير التفاؤل بين أعضاء الفريق".

ويستعد رودريجز للتحدي الجديد الذي ينتظره مع الفريق حيث يلتقي السبت، مع فريق أشبيلية صاحب المركز الرابع في جدول المسابقة والذي لم يخسر أي مباراة خاضها على ملعبه في آخر 19 شهرا.

ويلتقي الفريقان السبت، على ملعب إشبيلية في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الأسباني.

وقال رودريجيز بعد الفوز 3/صفر على ألميريا الأربعاء: "الآن، علينا التفكير في مباراة أشبيلية.. أشبيلية فريق قوي والتغلب عليه صعب للغاية. ولكننا ريال مدريد وعلينا أن نتغلب عليهم في عقر دارهم".

وأوضح أوناي إيمري المدير الفني لأشبيلية، بعد الفوز 3/1 على مضيفه إيبار الأربعاء: "هذه المجموعة من اللاعبين حريصة على كتابة صفحة مجيدة في تاريخ أشبيلية.. إنهم لاعبون يتسمون بالطموح والرغبة في تحقيق شيء ويحرصون على إنهاء الموسم بشكل رائع".

وانتهت آخر مباراتين للريال على ملعب أشبيلية بالهزيمة أمام أصحاب الأرض على استاد "سانشيز بيزخوان".

ويستطيع برشلونة قبل هذه المباراة أن يوسع الفارق الذي يتقدم به على الريال إلى خمس نقاط من خلال مباراته الأكثر سهولة في ضيافة فريق قطبة بنفس المرحلة علما بأن الهزيمة تعني هبوط قرطبة لدوري الدرجة الثانية وذلك قبل آخر ثلاث مراحل من المسابقة.

وقال الأوروجوياني لويس سواريز مهاجم برشلونة، بعد هدفيه في المباراة التي اكتسح فيها برشلونة ضيفه خيتافي 6/صفر الثلاثاء، "نصر على الفوز في آخر أربع مباريات لنا بالمسابقة هذا الموسم. مستوانا متميز ونتطلع فقط للمباراة المقبلة".

وفي باقي مباريات المرحلة، يلتقي ريال سوسييداد مع ليفانتي الجمعة، وأتلتيكو مدريد حامل اللقب وصاحب المركز الثالث مع أتلتيك بلباو وديبورتيفو لاكورونا مع فياريال السبت، وبلنسية مع إيبار واسبانيول مع رايو فاليكانو وخيتفي مع غرناطة وملقة مع إلتشي يوم الأحد المقبل وألميريا مع سلتا فيجو يوم الاثنين المقبل.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة..  مصراوي الرياضي

إعلان

إعلان

إعلان