إعلان

تطبيق يقوم بتنبيهك للمهام الواجب تنفيذها وفق موقعك الجغرافي

02:55 م السبت 11 أبريل 2015

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – رنا أسامة:

سلّط موقع "ماشابل" الأمريكي المعني بالأخبار التقنية، على تطبيق "التذكيرات" أو Reminders، الذي توفره أجهزة أبل لمستخدميها مستعرضًا أهم مميزاته.

وفي هذا السياق، أشار إلى أن خاصية "منبّه التذكير" التي يقدمها ذلك التطبيق تقوم بالأساس على ميزة تحديد المواقع الجغرافية المعروفة بإسم "جي بي إس" GPS.

كما عرض طريقتين يمكن من خلالهما استخدام تلك الخاصية، موضحًا إياهما على النحو التالي:

-فتح تطبيق Reminders أو "تذكيرات" الخاص بنظام "آي أو إس"، ثم القيام بعمل قائمة بمهامك اليومية المختلفة مثل: العمل، المنزل، الترفيه.

-أو من خلال عمل قائمة مُجمّعة تُدرج تحتها المهام الواجب عليك تنفيذها، واستخدام ذلك المنبه لتذكيرك بها.

ويمكنك عمل "قائمة" من خلال علامة الزائد "+" الموجودة بجانب New list، ثم القيام بضبط منبّه التذكير من خلال الضغط على Reminders ثم اختيار المهمة التي تود أن يتم تذكيرك بها، وحينها تقوم بالنقر على علامة التعجب الـ "!" الموجود بداخل دائرة بجانب المهمة المُختارة.

بعد ذلك يظهر لك مربع آخر، اختر فيه Remind me at Location أو "التذكير عند الموقع"، والتي من شأنها أن تربط المنبه بموقعك الجغرافي، ثم اضغط على الموقع الجغرافي المطلوب وقم بتسميته، ثم حدّد موضعه على الخريطة من خلال الضغط على Location.

هذا ويمكنك مسح ما قمت بتحديده في تطبيق "التذكيرات"، من خلال النقر على الدائرة الموجودة يسار المهمة التي قمت بتحديدها سلفًا ليتم تذكيرك بها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان