إعلان

ننشر تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء مع قيادات اتحاد العمال لبحث عدد من القضايا

01:38 م الجمعة 10 أبريل 2015

إبراهيم محلب رئيس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

عقد إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع مع قيادات الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، مساء أمس، وأكد فيه على دور العمال فى التنمية فى هذه المرحلة التى تشهد استقرارا اقتصاديا واجتماعيا.

وقال رئيس الوزراء، إن تحسين قيمة العمل يتطلب اعداد الصانع الماهر الذى تقوم عليه العملية الإنتاجية وأن اتحاد العمال من خلال تواصله مع جماهير العاملين عليه دور أساسي فى اعداد العامل وتحسين مستواه المهني والثقافى وان يكون اجره بحجم الانتاج والعطاء.

وطالب محلب، بأن يكون عيد العمال هذا العام عيدا للعمل والعطاء وأن ينشأ الاتحاد لجنة لمكافحة الارهاب ومنع الوقفات الاحتجاجية باعتبار ان مسئوليته القومية وتواصله مع العمال تجعله شريك اساسى فى تحقيق الاستقرار ورفع مستواهم الثقافى والفنى على ان يتم ذ لك بالتنسيق مع وزارة التعليم الفنى والتدريب المهني.

وأوضح جبالي المراغي، أن خطة اتحاد العمال تقوم على تحديث برامج الجامعة العمالية و مراكز التدريب التابعة للاتحاد الذى يقوم حاليا بانشاء اكاديمية فنية بها 5 شعب لتخريج العمالة الفنية الماهرة .

ومن جانبه أكد محمد وهب الله، الامين العام للاتحاد على مشاركة التنظيم النقابى فى اعداد مشروع اللائحة التنفيذية لقانون الوظيفة المدنية والموافقة على الاستفادة من الاصول غير المستغلة لتشغيل شركة عمر افندى التى يعمل بها 2700 عاملا.

وانتقد مجدى شعبان رئيس النقابة العامة للمالية والضرائب والجمارك، سياسة وزارة المالية، موضحاً أن الوزير يناقش القوانين والقرارات فى غرف مغلقة واصفا قراراته بالصادمة للعاملين الذين يؤدودن واجبتهم فى تحصيل نسبة 70% من حجم الايرادات المالية السيادية للدولة.

وطالب شعبان، بإعادة النظر فى قانون القيمة المضافة التى ستشعل الأسعار بنسبة لاتقل عن 30% ووقف اصدار الضريبة على البورصة التى ادت إلى هروب المستثمرين من 250 الف إلى 30 الف مستثمر فقط وادى ذلك إلى انخفاض معاملاتهم فى البورصة وهو مايتعارض مع اهداف قرارات المؤتمر الاقتصادى الذى عقد بشرم الشيخ.

وأشار عادل عبد الفضيل، نائب رئيس اتحاد العمال، إلى أن وزارة المالية بها اكبر عدد من المستشارين وهو نتاج وقف شغل الوظائف الإدارية من ابناء مصلحة الجمار ك وحرمانهم من الترقية مما أدى إلى الخلل الإدارى واهدار المال العام، مطالبا بضرورة اعادة النظر فى القرارات الوزارية المنظمة لسير العمل فى المناطق الحرة وتحديد الرسوم المفروضة على الحصص الاستيرادية.

وطالب محمد سالم رئيس النقابة العامة للزراعة والرى بسرعة صرف اجور العاملين بشركات استصلاح الاراضى الستة والاستفادة من امكانياتهم فى مشروع استصلاح المليون فدان.

ودعا محمد نبيه، رئيس نقابة الخدمات الصحية، لعقد اجتماع وزراء الصحة والمالية والقوى العاملة لبحث تطبيق قانون رقم 114 لسنة 2014 لانصاف الفئات المحرومة من مقدمى الخدمة الصحية من الحوافز المقررة للاطباء وهيئات التمريض واصدار قرار سيادى لحل المشاكل المالية التى تعانى منها القابضة للأمصال واللقاحات مع بنك الاستثمار القومي.

وطلب محمد عرابى، رئيس نقابة المناجم والمحاجر، من رئيس الوزراء سرعة التدخل لوقف قرارات محافظا بورسعيد والاسكندرية المتعلقة باجراء تصفية انتاج الملاحات الذى يمثل بعدا قوميا واقتصاديا.

كما طالب خالد عيش رئيس نقابة الصناعات الغذائية، بفرض رسوم حمائية لانتاج السكر لدعم المنتج المحلى من قصب السكر والبنجر، ووجه احمد فاو عضو مجلس ادارة الاتحاد الدعوة لرئيس الوزراء لزيارو مصانع الحديد والصلب بحلوان وتخصيص 25 مليون جنيه لشراء الفحم اللازم للمصانع.

ومن جانبه وافق ابراهيم محلب رئيس الوزراء، على طلب جبالى المراغى رئيس اتحاد العمال بشأن استضافة الاتحادات العمالية بدول حوض النيل لحضور الاحتفال القومى بعيد العمال اول مايو.

كما وافق رئيس الوزراء على زياة حجم بعثة الحج التى ينظمها اتحاد العمال هذا العام وتقديم الدعم الحكومى المخصص لانشاء اكاديمية الجامعة العمالية وتطوير مشروعات مؤسسة خدمات المصايف بالساحل الشمالي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان