إعلان

سامسونج تتوقع شحنات قياسية لهاتف جالاكسي اس 6

11:11 ص الجمعة 10 أبريل 2015

جالاكسي اس 6

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول (رويترز)

تتوقع "سامسونج إلكترونيكس" شحنات قياسية لهاتفها الجديد "جالاكسي - اس 6"، وقالت إنها "تبذل جهوداً مضنية لتلبية الطلب على النسخة ذات الحافة المنحنية من الجهاز بسبب ضغوط الإنتاج"، مضيفة أنها "تأمل في تحسن مبيعات الهاتف المحمول".

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يحقق طراز الهاتف "اس 6" مبيعات قوية، إثر سلسلة من التقييمات الإيجابية، ما يعزز فرص تعافي الأرباح في العام 2015.

وقدرت الشركة في وقت سابق هذا الأسبوع، أن أرباح التشغيل للفترة من يناير إلى مارس الماضيين ستكون الأعلى في ثلاثة أرباع، وهو ما عزاه المحللون جزئياً إلى استخدام سامسونج رقاقاتها الخاصة في الهاتف الجديد.

وتتوقع سامسونج أن تبيع النسخة ذات الشاشة المسطحة من الهاتف "اس 6" أكثر من الطراز الأعلى هامشاً ذي الحافة المنحنية "اس6 ايدج"، لكن مدير قسم الهاتف المحمول جيه كيه شين قال في مناسبة إعلامية الخميس إن "الشركة لن تكون قادرة على مجاراة الطلب على الطراز الأخير في المدى القريب، بسبب صعوبة تصنيع الشاشات المنحنية".

وذكر المحلل لدى "اتش ام اس" غريغ روه انفستمنت ان "بعض شركات الاتصالات تقوم بتغيير الطلبيات القائمة للحصول على المزيد من الطراز "اس 6 ايدج"، ويبدو أن الطلب على الطراز سيفوق المعروض هذا العام، ما يعني أن متوسط سعر البيع سيتراجع بمعدل أبطأ، وهو ما سيكون له مردود إيجابي على سامسونج بوجه عام".

ولم تكشف سامسونج عن حجم شحناتها لهاتف دون الآخر. ويعتبر المحللون الطراز "جالاكسي - اس 3" الأفضل مبيعاً بوجه عام، لكنهم يقدرون أن أداء "اس 4" كان أفضل في عامه الأول، وهي الفترة الأكثر ربحية للطراز.

وأشارت تقارير إلى أن سامسونج باعت 80 مليون جهاز "اس 3" في ثلاث سنوات منذ إطلاقه في 2012، و43 مليون جهاز "اس 4" منذ طرح الطراز في نيسان (إبريل) 2013 إلى نهاية العام نفسه.

ويقول بعض المحللين إن سامسونج قد تشحن 50 مليوناً أو أكثر من هواتف "اس 6" هذا العام.

ولفت شين إلى أن شركة صناعة الإلكترونيات الكورية الجنوبية تجهز عدداً من الأجهزة القابلة للإرتداء، مثل نسخة جديدة من الساعة الذكية، ولم يذكر تفاصيل. وتطرح منافستها "آبل" ساعتها المنتظرة على نطاق واسع في 24 ابريل الجاري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان