إعلان

وزير الأوقاف يعلن موافقة 7 دول على الخطبة العربية الموحدة

01:43 م الأحد 01 مارس 2015

وزير الأوقاف يعلن موافقة 7 دول على الخطبة العربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

ذكر وزير الأوقاف رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الدكتور محمد مختار جمعة موافقة 7 دول عربية حتى الآن على الخطبة العربية الموحدة، والتي تركز على القضايا التي تهم الدول العربية، معربًا عن أمله في التوصل لإجماع عربي على الفكرة خلال اللقاءات التشاورية التي سيتم عقدها مع وفود أخرى في وقت لاحق للاتفاق الجماعي على هذه الفكرة مع تشكيل لجنة للمتابعة.

وقال وزير الأوقاف - في مؤتمر صحفي عقده بعد ظهر أمس على هامش مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالأوقاف حول عظمة الإسلام - إنه مع نهاية المؤتمر اليوم سيتم الإعلان عن التشكيل الكامل لمنتدى الوساطة والسماحة بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بوزارة الأوقاف في مصر ليضم علماء من مختلف الدول العربية والإسلامية ويهدف لنشر الفكر المعتدل والتصدي للأفكار الإرهابية.

وطالب بتضافر المؤسسات الدينية والإعلامية والأكاديميين والمفكرين للتصدي للفكر الإرهابي المتطرف، وتجديد الخطاب الديني، وترسيخ القيم الصحيحة، مشيدًا بحرص القيادة السياسية في مصر على تجديد الخطاب الديني بفكر إسلامي صحيح ومواجهة التشدد والتسيب الفكري.

وأشار إلى جهود المؤسسة الدينية للتصدي للإرهاب بعقد جلسات برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب - شيخ الأزهر الشريف - وبحضور كل الوزارات المعنية لوضع آلية لمواجهة الفكر المتطرف.

كما أشار وزير الأوقاف إلى أن أمانة المؤتمر طلبت من المشاركين إبداء آرائهم بشأن توصيات المؤتمر التي ستصدر اليوم الأحد وشارك في إعدادها شباب الدعاة، مشيرًا إلى أهمية ذلك المؤتمر لمصر وللأمة العربية لتصحيح صورة الإسلام، وأنها مسئولية الجميع، متوقعًا نتائج متميزة للمؤتمر.

وأكد وزير الأوقاف رئيس المؤتمر أن حجم المشاركة بالمؤتمر يؤكد أن مصر بدأت تستعيد ريادتها ومكانتها واستقرارها وأمنها وتمثل ذلك في عدد المشاركين في المؤتمر، ومنهم نائب رئيس بوروندي، ومستشار أمير دولة الكويت، ومستشار رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ووفود من السعودية والبحرين، ومستشار رئيس موزمبيق، ومن الصين وماليزيا والكونغو وموريتانيا وغيرهم من المفتين بالعديد من الدول لحساسية الموضوعات المطروحة على المؤتمر وضرورة الخروج بفكر ديني متخصص.

وأوضح أنه سيتم ترجمة التوصيات للمؤتمر ونشرها بتسع لغات على موقع الوزارة، ورفعها إلى المسئولين المعنيين للعمل على تنفيذها، وقال: إن مهمة الوزارة دعوية للاهتمام بالمساجد ونشر الدعوة الصحيحة، مشددًا على استمرار خطبة الجمعة بالعربية الفصحى وليس العامية مع مراعاة اختيار الأساليب البسيطة الفهم تيسيرًا على المصلين.

 اشترك في خدمة مصراوي للرسائل الدينية القصيرة.. للاشتراك ... أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان