إعلان

الصحف الغربية تدين ذبح المصريين وتشيد بالضربات الجوية

02:06 م الإثنين 16 فبراير 2015

صورة أرشيفية - داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

حظى الحادث الإرهابي الأليم لذبح 21 قبطي مصري على يد التنظيم الارهابي "داعش" في ليبيا باهتمام الصحف العالمية، فمن جهتها اعتبرت مجلة تايم الامريكية أن ما قام به تنظيم داعش من ذبح أقباط مصريين في ليبيا يدل على توسع نشاط هذا التنظيم، وأن ليبيا الآن تمثل "جبهة ثانية" لحرب داعش ضد الغرب.

 

ونشرت المجلة في تقريرها عن الواقعة تصريح الحكومة المصرية بأن شريط إعدام الرهائن المصريين الأقباط في ليبيا من قبل مسلحين متحالفين مع تنظيم داعش كان حقيقيا، مما يؤكد الانتشار العالمي للجماعة ووحدة الرسالة بين معتنقين فكر التنظيم.

 

وذكرت تايم تصريح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بأن حقوق مصر محفوظة في الرد على قتل أبناء مصر في ليبيا، وأكد السيسي حرصه على تسهيل اجراءات إجلاء المصريين من ليبيا وفرض حظر السفر لهناك على أي مصري.

 

فيما ركزت صحيفة الجارديان البريطانية على رد الفعل المصري بالتعاون مع ليبيا، حيث شن الطيران الحربي للبلدين غارات جوية ضد داعش عقب نشر التنظيم لفيديو ذبح أقباط مصريين أسرتهم داعش في ليبيا.

 

وتضيف الصحيفة البريطانية أن الرئيس السيسي كان قد تعهد بـ"انتقاما لعمليات القتل الإجرامية" للمصريين في ليبيا، مؤكدة أن الغارات الجوية المصرية ضد داعش تمثل المرة الأولى التي تعترف فيها القاهرة علنا بالقيام بعمل عسكري في ليبيا المجاورة.

 

أما صحيفة الاندبندنت البريطانية فقد ركزت أيضا على رد الفعل المصري، حيث كان عنوان تقريرها "مصر تشن ضربات جوية ضد أهداف داعشية في ليبيا".

 

ويذكر التقرير أن مصر قامت بشن ضربات جوية ضد داعش في ليبيا المجاورة عقب إذاعة التنظيم لفيديو دموي أعدم فيه مجموعة من الأقباط المصريين ذبحا.

 

ومن جهتها نشرت صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية تقريرا عن الفيديو الذي أذاعته داعش لذبح الأقباط المصريين الذين اختطفو في ليبيا، واصفة عملية القتل بالبشعة، ومضيفة أن الأقباط الذين يمثلون 10% من سكان مصر يعانون من الاضطهاد على نطتق واسع.

 

وجاء في التقرير الأمريكي أن الرئيس السيسي أعلن حظر سفر المصريين إلى ليبيا، واصفا ذبح المصريين بـ"العمل الارهابي الشنيع". 

 

ولم تختلف تغطية صحيفة نيويورك تايمز كثيرا عن الواشنطن بوست، حيث جاء تركيزها الرئيسي على فيديو ذبح الرهائن المصريين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان