إعلان

غدًا.. وفد صيني يزور مصر تلبية لدعوة وزير التعليم العالي

04:50 م الإثنين 26 يناير 2015

السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ هاجر حسني:

صرح محمد سامح عمرو، سفير مصر باليونسكو ورئيس المجلس التنفيذي للمنظمة، بأن رئيس المؤتمر العام لليونسكو ونائب وزير التعليم الصيني، هاو بنج، يقوم بزيارة رسمية لمصر استجابة للدعوة التي وجهها إليه السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالي ورئيس اللجنة الوطنية لليونسكو.

وبحسب بيان المنظمة، فإنه من المقرر أن يعقد رئيس المؤتمر العام فور وصوله، غدًا الثلاثاء، اجتماع مع وزير التعليم العالي لبحث علاقات مصر بمنظمة اليونسكو من ناحية والعلاقات الثنائية بين مصر والصين فى مجال التعليم العالي، كما من المقرر أن يقوم رئيس المؤتمر العام لليونسكو بزيارة لجامعة القاهرة ومكتب اليونسكو بالقاهرة.

ويشارك رئيس المؤتمر العام لليونسكو في الاجتماع الاقليمي للوزراء العرب المقرر انعقاده، الخميس المقبل، بمدينه شرم الشيخ، كما سيلتقي على هامش المؤتمر محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم.

وذكر عمرو أن زيارة رئيس المؤتمر العام لليونسكو وهو يشغل منصب نائب وزير التعليم بالصين لها أهمية خاصة حيث يعكس ذلك عمق العلاقة بين مصر ومنظمة اليونسكو من ناحية وعمق العلاقات المصرية الصينية من ناحية أخرى.

وقال البيان أن هذه الزيارة تكتسب أهمية خاصة باعتبارها أول زيارة لمسئول عن التعليم بدولة الصين لمصر بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للصين ولقائه برؤساء الجامعات حيث عبر لهم عن تقدير مصر للعلم والتعليم وللتجربة الصينية الرائعة والجديرة بالدراسة.

كما دعا الرئيس السيسي رؤساء الجامعات الصينية إلى تقديم مزيد من المنح الدراسية والتعاون بين البلدين في مجالات التعليم والتدريب، وإلى إطلاق مبادرة مصرية صينية لتوسيع التعاون المشترك ونقل العلوم والتكنولوجيا والتعليم الفني بما في ذلك إقامة جامعة للعلوم والتكنولوجيا في مصر للاستفادة من التقدم العلمي والتكنولوجي الصيني.

و تم ترتيب زياره خاصه لرئيس المؤتمر العام لليونسكو والوفد المرافق له لمدة يومين لمحافظة الأقصر لزيارة معالمها السياحية والأثرية، حيث يأتي ذلك في إطار خطة ترويج السياحة المصرية في الصين حيث قام كلا من ممدوح الدماطي وزير الآثار، وهشام زعزوع وزير السياحة، طارق سعد الدين محافظ الأقصر، بتقديم الدعم الكامل لهذا الشق من الزيارة بغرض التأكيد على حالة الاستقرار التي تشهدها محافظة الأقصر باعتبارها أحد المقاصد السياحية في مصر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان