إعلان

قطر تفوز على سلوفينيا وتصعد رسميا إلى الدور الثاني من مونديال اليد

09:05 م الإثنين 19 يناير 2015

المنتخب القطري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدوحة- (د ب أ):

تأهل المنتخب القطري رسميا إلى الدور الثاني من بطولة العالم الرابعة والعشرين للرجال لكرة اليد بعد أن حقق فوزه الثالث على التوالي وذلك على حساب المنتخب السلوفيني بنتيجة 31 / 29 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الاثنين بصالة لوسيل لحساب في الجولة الثالثة من المجموعة الأولى.

رفع العنابي رصيده إلى ست نقاط وتقاسم صدارة المجموعة مع إسبانيا " حاملة اللقب " .

وستكون المواجهة المرتقبة بينهما بعد غد الأربعاء حاسمة لتحديد متصدر المجموعة بينما توقف رصيد المنتخب السلوفيني الذي تلقى خسارته الأولى عند أربع نقاط .

وقدم منتخب قطر عرضا كبيرا استحق عليه الفوز على أحد أقوى المنتخبات العالمية والحائز على المركز الرابع في البطولة الماضية .

كشف اللاعبون عن مستواهم الحقيقي وكان الثنائي رافاييل دي كوستا الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة والحارس جوران ستوجانوفيتش الذي صد العديد من الكرات علامة فارقة في ترجيح كفة العنابي دون التقليل من مجهود بقية اللاعبين خاصة العائد من الإصابة كمال الدين ملاش.

بدأ المنتخب القطري مباراته بقوة حيث افتتح جوفو التسجيل من المحاولة الهجومية الأولى وتبعه رافاييل دي كوستا بالهدف الثاني ليتقدم العنابي 2 / 0 .

وسجل المنتخب السلوفيني أول أهدافه وعاد العنابي مسجلا هدفه الثالث بواسطة العائد من الإصابة كمال الدين ملاش ورافق الهدف إيقاف لاعب سلوفيني ليستثمر المنتخب القطري النقص العددي لمنافسه في الحصول على رمية جزائية لم يوفق ماركوفيتش في تنفيذها لكن الكرة ارتدت للاعبين وحصل العنابي على رمية جزائية أخرى تمكن كمال الدين ملاش من تحويلها لهدف التقدم 4 / 1 .

وسنحت فرصة أخرى للعنابي للابتعاد أكثر بالنتيجة ولكن اللاعبين لم يحسنوا استغلالها لترتد عكسية سجل منها المنتخب السلوفيني هدفه الثاني .

ورد العنابي بالهدف الخامس بتوقيع ماركوفيتش.

دخل المنتخب السلوفيني في أجواء المباراة وتدارك بدايته المتواضعة بعد هذا الهدف.

وكان على موعد مع تسجيل هدفين متتاليين قلص بهما الفارق إلى 4 / 5 لتسير المباراة بعد ذلك بطابع متكافئ حتى وصلت النتيجة إلى 7 / 5 لمصلحة قطر.

واستفاد المنتخب السلوفيني بعدها من إيقاف حسن عواض في تعديل النتيجة 7 / 7 وازداد موقف العنابي سوء بإيقاف رافاييل دي كوستا ولعب بأربع لاعبين واستفاد المنتخب السلوفيني من ذلك فسجل هدفا منتزعا التقدم 8 / 7 ثم عزز تقدمه إلى 9 / 7 وهو الأمر الذي دفع المدرب فاليرو ريفيرا إلى طلب وقت مستقطع في محاولة لإنقاذ الموقف وإعادة اللاعبين إلى أجواء المباراة ..

ومع استئناف اللعب أهدر ايلدر ميميفيتش كرة سهلة للعنابي عاقبه عليها المنتخب السلوفيني بهدف عاشر وبعد عقم هجومي استمر لعدة دقائق حصل القطريون على رمية جزائية سجل منها كمال الدين ملاش هدفا أعاد الفاعلية الهجومية للعنابي. وأضاف رافاييل وجوفو هدفين أدرك بهما التعادل 10 / 10 .

وكان الرد السلوفيني سريعا بهدف التقدم 11 / 10 وبدوره تعادل منتخب قطر 11 / 11 وتكرر التعادل من جديد 12 / 12 ومع ظهور تصويبات رافاييل دي كوستا استعاد العنابي التقدم 13 / 12 قبل ان يوسع الفارق إلى ثلاثة أهداف 16 / 13.

وانتهى الشوط الاول 18 /15 للمنتخب القطري .

بادر المنتخب السلوفيني بالتسجيل في الشوط الثاني وجاء الرد العنابي سريعا عن طريق المتألق رافاييل دي كوستا .

وعاد المنتخب السلوفيني ليسجل في مناسبتين ويصبح على بعد هدف واحد فقط من تعديل النتيجة وواصل لاعب العنابي رافاييل دي كوستا تألقه ليهز الشباك السلوفينية بهدف لا يرد عزز به من تقدم فريقه إلى 20 / 18.

ومع إيقاف أحد اللاعبين السلوفينيين وتألق الحارس القطري جوران ستوجانوفيتش الذي كان أحد نجوم المباراة وتمكن الدير ميميفيتش ورافاييل من احراز هدفين ليرتفع الفارق إلى أربعة أهداف 22 / 18 ولم يمنع إيقاف حسن عواض فريقه من مواصلة تفوقه وتعزيز تقدمه إلى 24 / 19 وهو ما جعله في وضعية جيدة.

لكن المنتخب السلوفيني كان له رأي آخر وعاد بقوة وضيق الفارق إلى هدفين 22 / 24 .

وفي ظل اقتراب المنتخب السلوفيني من تعديل النتيجة اضطر فاليرو ريفيرا إلى طلب وقت مستقطع لتوجيه اللاعبين إلى كيفية التعامل مع الدقائق العشر المتبقية بالشكل الذي يكفل للعنابي الحفاظ على تقدمه.

واستمر تبادل التسجيل بعد استئناف اللعب ولكن إيقاف يوسف بن علي أتاح الفرصة للمنتخب السلوفيني لتعديل النتيجة 28 / 28 وبهدف ماركوفيتش استعاد العنابي التقدم 29 / 28 ومنع الحارس ستوجانوفيتش السلوفينيين من تعديل النتيجة ليضيف العنابي هدفا آخر .

وتقدم المنتخب القطري قبل النهاية بدقيقتين 30 / 28 ثم أحرز محمود حسب الله هدف الحسم للعنابي قبل هدف سلوفيني أخير لتنتهي المباراة بفوز اصحاب الأرض بنتيجة 31 / 29 .

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوكعبر صفحة.... مصراوي الرياضي 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان