إعلان

الطبيعة تعلن غضبها..أبرز الكوارث الطبيعية لعام 2014

12:01 ص الخميس 25 ديسمبر 2014

اعصار أوديل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

عام 2014...كان بالنسبة للبعض عاما طويلا ومرهقا، شهد أحداث دموية، وارهاب، وتهديدات عديدة للأمن والسلام العالمي، شهد حروبا واحتجاجات وصدامات .. ولكن الأمر لم يقتصر على ذلك فقط، فالطبيعة أيضا أعلنت غضبها هذا العام، وشهد العالم عدد لا بأس به من الكوارث الطبيعية التي أودت بحياة مئات الآلاف....نستعرضها لكم بالصور.

اعصار "غونزالو" تم رصده على بعد حوالى 865 كم من جنوب - جنوب غرب برمودا البريطانية، وتسبب في قطع الكهرباء عن مناطق كبيرة وهدم منازل وقدرت خسائرة ببضعه ملايين.

 

عاصفة جبال الهيمالايا الثلجية، تسببت في مقتل 39 من متسلقي جبال الهيملايا حتفهم وجرح 150 آخرون بعد هبوب عاصفة ثلجية عاتية تلاها انهيار جليدي.

 

الإعصار "هدهد" تسبب بأضرار جسيمة بعد أن ضرب إقليمي أندرا براديش وأوريسا بالهند، ودفع السلطات لإجلاء 300 ألف شخص عن أماكن سكنهم، فضلا عن غرق عشرات الأشخاص.

 

ثوران مفاجئ بركان جبل "أونتيك" اليابان، تسبب الثوران في مقتل عشرات من متسلقي الجبل، واعتبار العشرات الاخرين في عداد المفقودين.

 

اعصار أوديل، ضرب الإعصار شبه جزيرة "باجا كاليفورنيا" المكسيكية، وكان مصحوبا برياح عاتية تسببت في احداث اضرار الجسيمة.

 

فيضانات كشمير، أحدثت الفيضانات التي اجتاحت عددا من مدن إقليم البنجاب وأجزاء من الشطر الباكستاني من إقليم كشمير اضرار بالغة وتخطى ضحاياها 200 قتيل.

 

زلزال كاليفورنيا، بلغت شدته ست درجات، وأصيب العشرات، فيما خلف أيضا دمارا كبيرا للمباني.

 

زلزال الصين، ضرب مقاطعة يونان جنوبي الصين، وكان ضحاياه مئات القتلى، قدروا بأكثر من367 شخصا.

 

انزلاقات التربة في هيروشيما، وقع أكثر من خمسين انزلاق تربة وصخور في أراضٍ مبللة في هيروشيما جنوب غربي اليابان، مخلفة 66 قتيل قضى معظمهم حتفه اختناقا, بالاضافة إلى عشرات المفقودين.

 

أمطار باكستان، تسببت هذه الأمطار الغزيرة في مقتل أكثر من 30 شخصا.

 

إعصار راماسون الصين، أكدت السلطات الصينية مقتل 46 شخصاً وفقدان 25 آخرين إضافة إلى تضرر 10 ملايين إنسان جراء إعصار "راماسون" الذي ضرب جنوب الصين.

 

حرائق الغابات كاليفورنيا، تم اجلاء حوالي 20 ألف من السكان من منازلهم، خوفا من النيران التي تلتهم الغابات المحيطة بهم.

 

عواصف وسيول المغرب، لقي 32 شخصا على الأقل حتفهم وفقد 6 آخرون جراء عواصف عاتية وسيول جارفة ضربت جنوبي المغرب. 

 

الحمم البركانية هاواي، اجتاحت سيول من الحمم البركانية التي قذفها بركان كيلوا في هاواي طرق بلدة باهو، أجبرت الآلاف على ترك منازلهم.

 

انزلاقات التربة في افغانستان، أدى إنزلاق للتربة جراء هطول الأمطار في ولاية باداخشان شمال شرق أفغانستان إلى مقتل 2500 شخص.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان