إعلان

شكري يؤكد أهمية التعاون الثلاثي بين مصر واليونان وقبرص

08:51 ص الإثنين 22 ديسمبر 2014

وزير الخارجية سامح شكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد وزير الخارجية سامح شكري أهمية التعاون الثلاثي بين مصر واليونان وقبرص في مجال الطاقة واستخراج الغاز الطبيعي في البحر المتوسط.. مشددا على أن تفعيل هذا التعاون هو أمر يخص مصر واليونان وقبرص فقط وأن من حق كل دولة الشروع في تعزيز تعاونها مع الدول الأخرى بهدف تحقيق التنمية والمصلحة الوطنية طالما لا يترتب على ذلك الإلحاق بالضرر لأطراف أخرى.

جاء ذلك في الحوار الصحفي الذي أجراه الوزير شكري مع كل من المحرر السياسي لجريدة ''بروتو ثيماس'' اليونانية (الأوسع انتشارا في اليونان) ومراسل وكالة ''أثينا'' الإخبارية اليونانية.

وأكد الوزير شكري أهمية تعزيز التعاون الثنائي بين مصر واليونان في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية، والاستفادة المشتركة من الموارد الطبيعية المتاحة لدى البلدين، وذلك لتحقيق مصالح الشعبين، كما أشار إلى الروابط التاريخية القوية بين البلدين.

وأوضح وزير الخارجية أن اللجنة الثلاثية المشتركة بين مصر واليونان وقبرص ستستمر في العمل على تفعيل ومتابعة التعاون الثلاثي في أعقاب الاجتماع الأخير لها، حيث أنه سيتم إجراء مباحثات ثلاثية واجتماعات رفيعة المستوى في هذا الصدد في الفترة القادمة، وذلك لتحقيق أعلى قدر من الاستفادة المتبادلة في إطار القانون والأعراف الدولية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان