إعلان

وزير الري: مهلة نهائية للمكاتب الاستشارية لتقديم دراسات سد النهضة الإثيوبي

01:26 م الأربعاء 17 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم

أعلن وزير الموارد المائية والري، حسام مغازي، أنه تم منح 5 مكاتب استشارية مهلة تنتهي في 20 ديسمبر الحالي، لمتابعة دراسات سد النهضة الأثيوبي وتقديم عروضها حول الدراسات.

وأشار مغازي إلى أن تجتمع اللجنة الفنية الثلاثية للدول الثلاث ( مصر وإثيوبيا والسودان) في الأسبوع الثاني من يناير عقب إجازات نهاية العام وأعياد الميلاد، كما كان مقررا فى العاصمة السودانية الخرطوم، لاختيار أفضل العروض، مشيرا إلى أن عواصم الدول الثلاث سوف تتلقى العروض الفنية خلال الأسبوع المقبل في آن واحد، بينما تم الاتفاق على فتح مظاريف العروض المالية في اجتماع الخرطوم.

وأوضح مغازي، في تصريحات صحفية على هامش زيارته الحالية إلى جنوب السودان، الأربعاء، أن التعاون والاتصالات ودعم مصر لدول حوض النيل مستمر وقائم بغض النظر عن "اتفاقية عنتيبي" موضحا أن الخلاف حول بعض بنود الاتفاقية لا يمكن أن يكون سببا في وقف التعاون أو بعد مصر عن أشقائها في دول الحوض.

وأشار مغازي إلى أن هناك نقطتين محل خلاف في هذه الاتفاقية وبعض دول الحوض التي وقعت على الاتفاقية لم تصدق عليها حتى الآن، وهناك دعاوى من دول الحوض بعقد مؤتمر تدعى إليه جميع دول الحوض وبينها مصر والسودان، لبحث النقاط العالقة في اتفاقية "عنتيبي" وإزالة المخاوف المصرية والسودانية المتعلقة ببعض بنودها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان