بالفيديو والصور - الأهلي يخطف بطولة الكونفدرالية بهدف قاتل أمام سيوي سبورت

07:54 م السبت 06 ديسمبر 2014

كتب- عمر قورة ومحمد مصطفى:

تصوير- كريم أحمد:

حقق النادي الأهلي بطولة الكونفدرالية للمرة الاولى في تاريخه بالفوز بهدف قاتل، في مرمى سيوي سبورت، أحرزه عماد متعب في الدقيقة 96.

وبتلك النتيجة يتوج الأهلي بالكونفدرالية للمرة الأولى في تاريخه، وتاريخ الكرة المصرية.

وكانت النتيجة تشير إلى التعادل السلبي حتى الوقت بدل من الضائع من عمر اللقاء، إلى أن سجل متعب هدف الفوز في الدقيقة 96 من رأسية في الشباك الإيفوارية، إثر عرضية متقنة من وليد سليمان.

وباتت هذه البطولة هي الـ130 للأهلي والقارية رقم 20 في تاريخه، بعد تعادله (2-2) في نتيجة مجموع المباراتين ذهابا وإيابًا، مستفيدًا من هدف محمود تريزيجيه ذهابًا في العاصمة الإيفوارية بالمباراة التي انتهت (2-1).

وضرب الأهلي بذلك موعدًا مع وفاق سطيف الجزائري، حامل لقب دوري أبطال أفريقيا هذا العام، وذلك في بطولة كأس السوبر الأفريقي والتي ستقام بالجزائر في شهر فبراير المقبل.

وبدأ المدير الفني الإسباني خوان كارلوس جاريدو، الذي أحرز أول ألقابه الأفريقية مع الأهلي، بتشكيل اضطراري تكون من:

أحمد عادل عبدالمنعم في حراسة المرمى

وفي الدفاع: باسم علي - سعد سمير - محمد نجيب - شريف عبدالفضيل

وفي الوسط: حسام عاشور - حسام غالي - وسط مهاجم - رمضان صبحي - وليد سليمان - موسى يدان

وعماد متعب وحيدًا في الهجوم

في الشوط الأول من المباراة لم تظهر النزعة الهجومية للاعبي الأهلي مقارنة بالشوط الثاني منه، الذي ظهر فيه الفريق الأحمر أكثر خطورة على مرمى سيوي سبورت.

ثلاث تسديدات كادت أن تقتل أحلام جماهير الأهلي، الأولى جاءت في الدقيقة 29 مرت أعلى العارضة الأفقية بقليل، والثانية ارتطمت بالعارضة في الدقيقة 33، والأخيرة ذهبت إلى خارج الملعب في الدقيقة 47 قبل نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

استفاق الأهلي مع بداية الشوط الثاني، وسقط حسام غالي داخل المنطقة مطالبًا بركلة جزاء في الدقيقة 51، قبل أن يسدد موسى يدان الكرة - بعد دربكة دفاعية - كرة أرضية، أبعدتها الدفاعات الإيفوارية.

وفي الدقيقة 56، أهدر لاعب سيوي سبور فرصة خطيرة بعدما سدد الكرة بعيدة عن المرمى بغرابة شديدة داخل المنطقة.

وبمرور نصف ساعة من عمر اللقاء، أجرى جاريدو التغيير الأول بنزول صبري رحيل بدلا من شريف عبدالفضيل، قبل أن يصوب وليد سليمان كرة قوية من خارج المنقطة تصدى لها الحارس ببراعة شديدة.

وعلى مدار النصف ساعة الأولى من الشوط الثاني، أهدر لاعبو الأهلي فرصا عديدة كادت أن تدون هدف الفوز مبكرًا، لكن الاستعجال كان عنوان تسديداتهم التي لم تشكل خطورة واضحة على المرمى، قبل أن يأخذ اللاعب عبدالله السعيد مكان موسى يدان في الدقيقة 76.

وفي الدقيقة 80، أهدر وليد سليمان فرصة ثمينة للأهلي من تسديدة رائعة على حدود المنطقة، مرت بجوار القائم الأيمن بقليل، ودفع جاريدو بآخر أوراقه بنزول محمد فاروق بدلا من محمد نجيب.

احتسب حكم اللقاء ست دقائق كوقت محتسب بدل من الضائع، حاول الأهلي تكثيف هجماته في الوقت المتبقي من عمر اللقاء.

وفي الوقت الذي توقع فيه الجميع بانتهاء المباراة بالتعادل السلبي، فاجأ عماد متعب الجميع بإحرازه هدف الفوز القاتل في الدقيقة 96، بعدما تلقى تمريرة عرضية رائعة من الناحية اليمنى عبر وليد سليمان، ليضع متعب الكرة برأسه داخل الشباك، وسط فرحة جنونية من الجماهير المصرية التي احتشدت بكثافة لمؤازرة نادي القرن في أفريقيا.

لمشاهدة الهدف اضغط هنا

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوك عبر صفحة ... مصراوي الرياضي 

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 106877

    عدد المصابين

  • 99084

    عدد المتعافين

  • 6222

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 44145449

    عدد المصابين

  • 32350904

    عدد المتعافين

  • 1169667

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي