إعلان

تاريخ مواجهات الجزائر مع ''الثلاثي المرعب''

02:06 م الجمعة 05 ديسمبر 2014

المنتخب الجزائري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجزائر- (د ب أ):

يتطلع المنتخب الجزائري لإلحاق الخسارة الأولى بنظيره الجنوب الافريقي بنهائيات كأس أمم افريقيا لكرة القدم، عندما يلتقي الفريقان في 19 يناير المقبل، في الجولة الاولى من مباريات المجموعة الثالثة من نهائيات الدورة الثلاثين التي تستضيفها غينيا الاستوائية مطلع العام المقبل.

وأوقعت القرعة التي سحبت امس الأربعاء بمدينة مالابو عاصمة غينيا الاستوائية، الجزائر وجنوب أفريقيا في المجموعة الثالثة رفقة غانا والسنغال.

وتغلبت جنوب افريقيا على الجزائر 2/1 في دور الثمانية من دورة 1996 التي اقيمت على ارضها وتوجت بلقبها لاحقا على حساب تونس بالفوز في المباراة النهائية 2/صفر. فيما انتهت المواجهة الثانية بينهما بالتعادل 1/1، خلال دور المجموعات في دورة 2000 التي اقيمت مناصفة في نيجيريا وغانا.

والتقى محاربو الصحراء مع النجوم السوداء ثلاث مرات، الأولى كانت في الدور الأول بدورة 1980 التي اقيمت بنيجيريا وانتهت بالتعادل السلبي.

وفازت غانا في المباراة الثانية بنتيجة 3/2 بعد الوقت الاضافي في الدور نصف النهائي من البطولة التي استضافتها ليبيا عام 1982، لتتوج غانا باللقب بعد فوزها على البلد المنظم في المباراة النهائية بركلات الترجيح بعدما انتهت المباراة بالتعادل 1/1.

وعادت الجزائر بعد عامين لتثأر من غانا وتهزمها بهدفين نظيفين في الدور الأول من البطولة التي جرت بكوت ديفوار.

وفاز المنتخب الجزائري على نظيره السنغالي 2/1، في المباراة الوحيدة التي جمعتهما حتى الآن وذلك في الدور قبل النهائي من دورة 1990، لتشق الجزائر المستضيفة طريقها بنجاح نحو التتويج باللقب الوحيد لها بفوزها على نيجيريا في المباراة النهائية بهدف نظيف.

وتبدأ الجزائر المنافسة في دورة غينيا الاستوائية بملاقاة جنوب أفريقيا يوم 19 يناير ثم غانا والسنغال يومي 23 و27 من نفس الشهر

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوك عبر صفحة ... مصراوي الرياضي 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان