إعلان

كيف تعرف المعلومات التي يجمعها جوجل عنك؟

02:08 م الأحد 16 نوفمبر 2014

عملاق التصفح جوجل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا أسامة:

ربما لا تكون مدركًا أن استخدامك لعملاق التصفح جوجل يعني إعطائه تأشيرة للحصول على أدق المعلومات والتفاصيل الدقيقة عنك دون أن تنتبه.

فبمجرد استخدامك له يتم عقد اتفاق ''خفي'' بينك وبينه، مفاده أن يتيح لك استخدام الجيميل ويوتيوب وخيارات البحث في مقابل موافقتك على مشاركته معلومات عن نفسك يقوم ببيعها للمعلنين – حسبما أوردت صحيفة ''بيزنس انسايدر'' الأمريكية.

ويستفيد المعلنون من المعلومات التي يبيعها ''جوجل'' لهم في شراء مزيد من الإعلانات التي تستقطب الجمهور استنادًا إلى ما تم جمعه من معلومات حولهم.

ويقوم ''جوجل'' بجمع المعلومات عن المستخدمين من خلال قيامهم بتسجيل الدخول على جيميل واستخدام خرائط جوجل أو استخدامهم ''جوجل'' أو ''جوجل كروم'' كمتصفح للإنترنت على هواتفهم الجوّالة، الأمر الذي يسهّل الحصول على معلومات عنهم كأسمائهم وأرقام هواتفهم وموقعهم وما إلى ذلك من البيانات الشخصية.

علاوة على ذلك، فإن ''جوجل'' يقوم بجمع معلومات عنك وعن تفضيلاتك واهتماماتك من خلال تتبع نتائج البحث التي تُجريها.

ويمكنك التعرف على المعلومات التي يجمعها ''جوجل'' عنك من خلال زيارة الموقع الالكتروني: https://www.google.com/settings/ والضغط على Account History ثم الذهاب إلى Ads والنقر على Edit settings.

وستظهر لك صفحة مبيّن فيها البيانات التي جمعها ''جوجل'' حول اهتماماتك وتفضيلاتك ونتائج بحثك، ويمكنك حينئذ أن تقوم بتعديل تلك البيانات أو تقوم بالضغط على Opt Out لإعاقة جوجل من مشاركة معلوماتك الشخصية مع المعلنين.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان