إعلان

الشحات الجندي: توقيت الصلوات في مصر صحيح 100%

11:16 ص الثلاثاء 11 نوفمبر 2014

الدكتور محمد الشحات الجندي - عضو مجمع البحوث الإسل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أكد الدكتور محمد الشحات الجندي - عضو مجمع البحوث الإسلامية - أن توقيت الصلوات الذي يصلي وفقه المصريون تم احتسابه بدقة، مشيرًا إلى أنه جاء بعد اجتهاد وعمل شاق من جانب هيئة الفلك.

وقال الجندي في تصريحات صحفية تعليقًا على رأي الدكتور ياسر عبد الفتاح - الباحث في المعهد القومي للبحوث الفلكية - بأننا نصلي الفجر في توقيت خطأ منذ 100 عام، إنه يجب على هذا الباحث أن يأتي بالدليل، مؤكدًا أن "الناس تعارفوا على هذا التوقيت وتوافقوا عليه، فينبغي عدم التشكيك فيه وإلا فستكون صلاتنا باطلة وسيكون هناك شك في أداء العبادات".

وطالب المفكر الإسلامي جموع المصريين بعدم الانسياق وراء مثل هذا الكلام "لأنه لا يقاس ولا يعول على رأيه"، مؤكدًا أننا نصلي الفجر حال طلوع الفجر الصادق، في الفترة التي ينقطع فيها الظلام ويبدأ النهار.

وكان "عبد الفتاح" قال في أحد أبحاثه: إن المسلمين يصلون الفجر في توقيت خطأ منذ 100 عام، وأن المسلمين اعتمدوا منذ 100 عام على باحث فلك بريطاني لتحديد موعد صلاة الفجر في تلك المواعيد، وأن أذان الفجر في معظم الدول خطأ لأننا اعتمدنا فقط على الباحث البريطاني، لافتًا إلى أن صلاة الفجر نصليها قبل موعدها أو بعده بأكثر من نصف ساعة.

موضوعات متعلقة:

باحث في معهد البحوث الفلكية: نصلي الفجر خطأ منذ 100 عام (فيديو)

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان