إعلان

ننشر تفاصيل الدورة السابعة من بانوراما السينما الأوروبية

10:41 ص الخميس 06 نوفمبر 2014

بانوراما السينما الأوروبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

عُقد مساء أمس المؤتمر الصحفي لإعلان عن تفاصيل الدورة السابعة من بانوراما الفيلم الأروبي، في زاوية سينما أوديون بوسط البلد، بحضور مؤسسة المهرجان المنتجة والمخرجة ماريان خولي، نائب رئيس بعثة الإتحاد الأوروبي الجديد في مصر

تبدأ فاعليات البانوراما في التاسع عشر وحتى التاسع والعشرين من نوفمبر الجاري، وسيتم عرض حوالي أربعين فيلم من الكثير من دول العالم، من بينهم فرنسا، بريطانيا، أيرلندا، ليتوانيا، استراليا، السويد، تركيا، وغيرهم.

وتتضمن الدورة السابعة عدة أقسام، أولها قسم لعرض أحدث الأفلام الأوروبية في عامين 2013، و2014، ومن بين أفلام تلك الفئة فيلم Frank الأيرلندي، فيلم Hippocrates من فرنسا، فيلم home from home من ألمانيا، وغيرهم من الأفلام.

وسيكون لمتابعي البانوراما موعد مع الإفلام الوثائقية، فتعرض هذا العام عدد من الإفلام الوثائقية، من مختلف الدول، ومن بينهم Der Banker : Master Of The Universe، The Do Gooders.

أما القسم الثاني فهو مخصص لإعادة اكتشاف المخرج الألماني فيم فيندرز، فيتم عرض ثلاثة أفلام له، هم the salt of the earth، Paris Texas، Buena Vista Social Club.

ويوجد البانوراما قسم خاص يعرض أفلام المخرجين الشباب، يحمل اسم "العمل لأول مرة"، وهو وسيلة لتشجيع وتحفيز المخرجين الصاعدين للمشاركة وصنع أفلام متميزة، ومن بين تلك الأفلام فيلم Stockholm، Before snowfall.

وهناك قسم جديد يحمل اسم "كارت بلانش"، والذي يضم عدد من الأفلام، قام باختياراها ثلاثة مخرجين مصريين، عم يسري نصر الله، نادين خان، أحمد عبد الله.

ويتم التركيز في هذه الدورة على الأفلام السويسرية، فيعرض عدد من الأفلام من بينها my father the revolution and me، The Laundry Room، Stop Over.

وبجانب السينما السويسرية، سيتم عرض عدد من الإفلام الهولندية القصيرة من بينهم، 97%، Chauffeur، Stand By Me، Over.

وبالإضافة إلى الأقسام السابق زكرها سيكون هناك فرصة لعرض كلاسيكيات السينما الأوروبية، وتم اختيار فيلمن هما Happy Anniversary، The Great Love.

ومن المقرر عرض الأفلام السابق زكرها في سينما جالاكسي بالمنيل، وزاوية بسينما أوديون بوسط البلد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان