إعلان

استقلال اسكتلندا: الملكة إليزابيث تعلق على الاستفتاء في رد فعل نادر

05:43 م الإثنين 15 سبتمبر 2014

الملكة إليزابيث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

قامت الملكة إليزابيث ملكة إنجلترا بتدخل نادر على المسرح السياسي، إذ لم تستطع تجاهل الحدث الجسيم الذي تواجهه المملكة المتحدة، بحسب ما نشرته صحيفة الجارديان البريطانية.

حيث أعربت الملكة إليزابيث عن أملها في أن الناخبين في استفتاء استقلال اسكتلندا عن المملكة المتحدة سوف "يفكرون بعناية في المستقبل".

ومن المقرر اجراء الاستفتاء الذي سيحدد مصير اسكتلندا كدولة متحدة مع المملكة المتحدة أو كدولة مستقلة الخميس القادم.

وفيما يستعد ديفيد كاميرون لإصدار تحذير في اسكتلندا بأن التصويت لصالح الاستقلال سيؤدي إلى انقسام دائم داخل المملكة المتحدة، رحب نشطاء يدعون لوحدة المملكة بتصريحات الملكة، معتبرينها بمثابة تحذير بخطورة القرار الذي يوشك الناخبين في اسكتلندا على اتخاذه.

وفسر مؤيدو التصويت بـ "لا" على الانفصال، تصريحات الملكة بأنها في صالحهم، ومفيدة لقضيتهم، حيث تتسق تماما مع جهود رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بأن الانفصال سيؤدي لنتائج كارثية داخل المملكة.

يذكر أن الحكومة الاسكتلندية تعتزم اجراء الاستفتاء العام لاستقلال إسكتلندا يوم الخميس 18 سبتمبر 2014، وسيكون الاستفتاء على شاكلة سؤال يوجه للمواطن الاسكتلندي "هل ينبغي أن تكون اسكتلندا دولة مستقلة؟". يشار بالذكر أن مملكة إسكتلندا قد توحدت مع إنجلترا في العام 1707 لتتشكل المملكة المتحدة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان