إعلان

إريكسون تبحث تطبيق ربط السيارات بالإنترنت

02:47 م الإثنين 08 سبتمبر 2014

شركة إريكسون العالمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

تشارك شركة إريكسون العالمية ضمن إطار مشروع تجريبي لاختبار نظام اتصال السيارات بخدمات الإسعاف والشرطة في العديد من البلدان الأوروبية، بهدف تحسين تجربة المستخدمين، وفتح مصادر عائدات جديدة، وفتح آفاق لقيمة جديدة لشركات الإنترنت والشركات المصنعة للسيارات والمعلنين، وتعزيز معايير الراحة والسلامة على جميع المستويات.

ومن المقرر أن يساهم هذا النظام في العديد من خدمات القيمة المضافة لسائق السيارة، فعلي سبيل المثال إذا تعرضت السيارة المتصلة لحادث، فإنه يمكنها الاتصال مع خدمات الإسعاف والشرطة، وتحديد مدى خطورة الحادث، بهدف إتاحة المجال لفرق العمل لتحديد حالات الطوارئ اللازم التعامل معه.

كما سيتيح الربط مع السحابة تقديم خيارات تنبيه السائقين إلى حالة الطريق والتذكير بدفع الغرامات والرسوم من خلال سياراتهم. فضلاً عن ذلك، ستتيح هذه التطبيقات المجال لتقديم حلول تأمين السيارات مقابل الاستخدام، الأمر الذي يوفر مبالغ مالية كبيرة على السائقين، حيث يجري احتساب رسوم التأمين مقابل أوقات قيادتها على الطرقات فقط.

يسمي نظام السلامة الإلكتروني (eCall)، وهو مصمم للاتصال مع أقسام الطوارئ في حالات الحوادث الخطيرة، حتى لو فقد السائق وعيه، وإرسال بيانات موقع الحادث لضمان وصول فرق الطوارئ إلى الحادث دون تأخير.

وبعيداً عن المجالات التقنية، سيكون بإمكان السائقين والركاب الاستفادة من شتى أنواع وسائل الترفيه في السيارة عبر الاتصال بنظام الحوسبة السحابية ، منها محطات الراديو على الإنترنت، ومجموعات ملفات الموسيقى والأفلام الشخصية التي يخزنها المستخدم على السحابة وسواها من وسائل الترفيه.

كما سيكون بإمكان أصحاب السيارات إدارة معلوماتهم وحساباتهم الشخصية من داخل سياراتهم، حيث يقدم هذا للشركات فرص واعدة لتنظيم الحملات الإعلانية في السيارات، ويفتح المجال أمام نظام تشغيل السيارة بمعلومات حول مواقع وجهات الترفيه الأهم في المدينة.

تقول رافية إبراهيم، رئيس شركة اريكسون الشرق الأوسط:'' قبل نحو 15 عاماً من الزمن، كان من الصعب علينا أن نتخيل وجود جهاز يوفر مزايا وقدرات الهاتف الذكي. واليوم، بات من المستحيل أن نتخيل الحياة دون استعمال جهاز واحد على الأقل يتصل بالشبكة، حيث باتت هذه الأجهزة تلعب دوراً هاماً في تواصلنا مع عالمنا على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع.

وتمثل المركبات المتصلة المرحلة التطورية التالية على مستوى قطاع النقل، حيث بدأت شركات صناعة السيارات التطوير ضمن هذا الإطار فعلياً، إذ يجري العمل على إزالة العقبات الحالية التي تعوق استفادة السيارات الكاملة من السحابة للاتصال مع المركبات الأخرى، ومقدمي خدمات النقل، وهيئات المواصلات وغيرها من الجهات المعنية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان