إعلان

دهب الأولى بأعلى نسبة إشغالات.. انتعاشة سياحية بمنتجعات خليج العقبة في العيد

02:38 م السبت 13 أبريل 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

يتخذ السائحون الوافدون لمحافظة جنوب سيناء من مختلف جنسيات العالم متحف شرم الشيخ الواجهة السياحية الأولى لهم، كما يوجد إقبال سياحي كبير على منتجعات خليج العقبة السياحية تزامنًا مع إجازة عيد الفطر المبارك، ويواصل الجهاز التنفيذي بالمحافظة رفع حالة الطوارئ القصوى.

قال الدكتور محمد حسنين، مدير متحف شرم الشيخ، إن المتحف يشهد توافد آلاف السائحين يوميًا تزمنًا مع إجازة عيد الفطر المبارك، وتقوم إدارة المتحف باستقبال الزائرين بتقديم كعك العيد، وإتاحة الفرصة لهم بالتجول بقاعة العرض المتحفي التي تضم "قاعة الحضارات، الحياة اليومية والبرية، المومياوات، مراكب الشمس، مجوهرات الأسرة العلوية، مقبرة الملك توت عنخ أمون" عقب تفويجهم لمجموعات متجانسة الجنسية، وتخصيص مرشد سياحي مع كل فوج لتقديم شرح وافي عن كل قطعة أثرية.

وأوضح مدير المتحف في تصريح اليوم، أنه يجري استقبال آلاف السائحين يوميًا خلال الفترتين الصباحية والمسائية، مع السماح بالدخول مجانًا للأطفال حتى سن 6 سنوات، مع توفير كافة سبل الراحة والهدوء للاستمتاع بمشاهدة التحف والمقتنيات الأثرية التي توجد بالمتحف، والتعرف على تاريخ كل تحفة.

وأشار إلى أن المتحف يسلط الضوء على الدور الذي لعبته الحضارة المصرية على مر العصور، وعلاقة المصريين بالبيئة المحيطة بهم، ويبرز مظاهر الاندماج الحضاري بين الحضارة المِصرية، وغيرها من الحضارات الأخرى التي تعاقبت على أرض مصر، ويضم 5200 قطعة أثرية، وتعود هذه القطع الأثرية بداية من العصور التاريخية حتى العصر الحديث، إضافة إلى التراث الثقافي لأهل سيناء وقبائلها.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن منتجعات خليج العقبة السياحية "شرم الشيخ، دهب، نويبع، طابا" تشهد إقبالًا سياحيًا كبيرًا من مختلف جنسيات العالم "روسيا، ألمانيا، بولندا، انجلترا، فرانسا، بيلاروسيا، المجر، النرويج، لاتفيا، استونيا، رومانيا، لازانيا، ، أرمانيا، كازاخستان، الدينمارك ، أوزبكستان، مولدوفا، استونيا، جورجينا، أذربيجان، سويسرا، ليتوانيا" ومن الدول العربية "السعودية، الأردن، الكويت، الامارات، المغرب، لبنان"، إضافة إلى السياحة المصرية الوافدة من كافة المحافظات.

وأكد المحافظ، أن مدينة دهب حققت أعلى نسبة إشغالات سياحية خلال الفترة الحالية بنسبة 100% ، تليها مدينة شرم الشيخ بنسبة 94%، ثم مدن طابا ونويبع، وجاري استمرار رفع حالة الطوارئ القصوى بكافة القطاعات، مع المتابعة المستمرة للتأكد من توافر كافة الخدمات لراحة السائحين، والتنسيق مع رؤساء المدن لتكثيف حملات النظافة على مدار 24 ساعة لإظهارها بالمظهر الحضاري اللائق بها.

وأشار إلى أن الطقس المعتدل والدافئ التي تتمتع به محافظة جنوب سيناء، ساهم بدرجة كبيرة على جعلها قبلة للسائحين من مختلف الجنسيات، إضافة إلى الطبيعة الخلابة، وتنوع المقومات السياحية التي تتناسب مع كافة الأذواق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان