إعلان

الحزن يخيم على قرية سنرو بالفيوم بعد مصرع 4 من شبابها في بئر صرف صحي

08:55 ص الأربعاء 10 أبريل 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم - حسين فتحى:
اتشحت قرية سنرو التابعة لمركز أبشواي بالسواد، وخيم الحزن على أرجائها وعم الحداد جميع منازل القرية بعد واقعة سقوط 4 أشخاص في بئر للصرف الصحي بينهم ثلاثة اشقاء، وجارهم، بينما يرقد خامسهم في مستشفى أبشواي في غير مطمئنة.
بينما كان يستعد أبناء القرية، لأداء صلاة عيد الفطر المبارك، فوجئ أبناء القرية، بصرخات النساء في حين توافد رجال الحماية المدنية، صوب القرية، تبعتهم سيارات الإسعاف، لكن هيهات، فكان القدر أسرع، فقد راح الأربعة ضحايا الغرق في بئر صرف صحي خاص، بينما أنقذ القدر شقيقهم الرابع أحمد الذي كان في زيارة لأحد أقاربه.
فى حين طالب العديد من أبناء القرية بإلغاء كافة مظاهر الاحتفال بعيد الفطر المبارك حدادا على الضحايا الأربعة.

وذكر أحد أبناء القرية، أن هناك شخص أخر يدعى سيد، يعمل نجار، أصيب في الواقعة، حيث جرى نقله لمستشفى أبشواي المركزي للعلاج.
كان اللواء ثروت المحلاوي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، قد تلقى إخطارا من العميد أسامة أبو طالب مأمور قسم شرطة مركز أبشواي، بمصرع 4 أشخاص بينهم ثلاثة أشقاء في بئر صرف صحي.
انتقل لموقع الحادث اللواء محمود مفتاح مساعد مدير الأمن لقطاع غرب الفيوم، وأشرف على نقل جثث المتوفيين لمشرحة مستشفى أبشواي المركزي.
كشفت تحريات الرائد أنور المصري رئيس مباحث أبشواي ، تحت إشراف اللواء حسام أنور مدير إدارة البحث الجنائي بالمحافظة، أن المتوفيين الأربعة بين ثلاثة أشقاء هم وائل سلامة عبد العزيز – 30 عاما، وشقيقه محمد 32 عاما، وسعيد 34 عاما، وأحمد محمد سنهابي 33 عاما.
وذكر إبراهيم صالح، سكرتير عام لجنة الوفد بالفيوم، وعضو الهيئة العليا، وأحد ابناء القرية، أن الأشقاء الثلاث الذين لقوا مصرعهم فى بئر صرف صحى من معتادي السفر للملكة العربية السعودية، بينما جارهم أحمد سنهابى يعمل فى صناعة و بيع الفول المدمس، وجميعهم متزوجون
ولديهم أطفال صغار.
وأشارت التحريات، أنه خلال الساعات الساعات الاولى من صباح اول ايام عيد الفطر المبارك، قام المتوفي الأول بإحضار ماكينة لكسح مياه الصرف الصحي من خلال خرطوم كبير، و توصيله على بئر صرف صحي خاصة بالأهالي، وبعد الانتهاء من عملية شفط المياه، انزلقت قدماه داخل بئر للصرف الصحي بعمق 4 أمتار، بسبب ضعف الرؤية.
وأضافت التحريات ، بعد سقوط المتوفي الأول، حاول شقيقه إنقاذه، فسقط معه، وعندما حاول الأخ الثالث انقاذ شقيقيه، سقط هو الأخر بجوارهم، وفي محاولة من جارهم الرابع إنقاذ الأشقاء الثلاثة سقط هو الأخر معهم، ليلقى الأربعة مصرعم.
جرى استدعاء قوات الحماية المدنية، والتي تمكنت من استخراج جثث الأشقاء الثلاثة وجارهم و نقلهم لمشرحة مستشفى أبشواى المركزي، حيث صرحت نيابة ابشواي بدفن جثث الضحايا.
وقد شيع فجر اليوم حوالى 5 الاف مواطن من ابناء قرية سنرو والقرى المجاورة جثامين الضحايا الأربعة وسط حالة من الحزن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان