إعلان

مغطى بـ 300 كاميرا.. 10 معلومات عن استاد المصري الجديد بعد زيارة رئيس الوزراء- صور

02:36 م السبت 14 أكتوبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، اليوم السبت، الموقف التنفيذي لمشروع إنشاء ستاد النادي المصري الجديد في نفس موقعه القديم.

وكشف المهندس محمد الغزاوي، رئيس القطاع المشرف على المشروع بالشركة المنفذة، عن تفاصيل المشروع:

- سيجرى تنفيذه والانتهاء منه في أغسطس 2024.

- من المخطط أن يصل مسطح أرض الاستاد إلى 50 ألف متر مربع، وتقام الانشاءات على مسطح 28 ألف متر مربع.

- سيتكون الاستاد من 4 مدرجات وهي: مدرجات الجهة الغربية وتضم "المقصورة الرئيسية"، ومدرجات الجهة الشرقية وبها "فندق اللاعبين"، ومدرجات الجهة الشمالية، ومدرجات الجهة الجنوبية، وجرى تقسيم الاستاد إلى 5 مناطق وتم اسناد الأعمال 5 شركات بورسعيدية لبدء تنفيذ الأعمال الانشائية.

- تصميم الاستاد الجديد على أحدث اشتراطات الفيفا والكاف متضمنا تنفيذ ملعب كرة قدم من المسطح الاخضر بنظام "الهايبرد" من شركة معتمدة من الاتحاد الدولي الفيفا وهو خليط بين النجيل الطبيعي والصناعي يجمع بين مزايا النوعين.

- جرى تقسيم مقايسات الاستاد إلى 17 مقايسة تخصصية تشمل مقايسات الأعمال الانشائية والمعمارية والكهربية والتكييف وأعمال ري وصرف الملعب.

- مدرجات الجهة الغربية ستضم غرف مجلس الادارة وصالة كبار زوار وقاعة المؤتمرات المجهزة بادث وسائل الاتصال والترجمة الفورية، وكبائن المعلقين وعدد 5 غرف فندقية.

- مدرجات الجهة الشرقية تضم مبنى فندق اللاعبين، مكون من دور أرضي و3 أدوار متكررة، ويشمل 24 غرفة فندقية على أعلى مستوى في التشطيبات، وصالة جيمنيزيوم، وغرف الكشف عن المنشطات، وغرف تغيير ملابس اللاعبين.

- يحتوي على أكثر من ۳۰ بوابة لتسهيل دخول وخروج الجماهير وضمان السيولة الحركية، وجميع البوابات يتم التحكم بها عن طريق غرفه التحكم الالكترونية المركزية، وبنظام QR كود.

- سيضم أكتر من 300 كاميرا مختلفة لتغطية المدرجات والمنشأت الرياضية.

- يحتوي على 2 شاشة الكترونية خلف المرميين، وكذلك شاشات اعلانات، والاستاد به أحدث وسائل البث التليفزيوني واحدث كاميرات النقل الرقمي والمتصلة بغرف المعلقين وغرفة الـ VAR‏ .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان