إعلان

لمواجهة الناموس.. حملات رش تجوب شوارع مدن جنوب سيناء - صور

03:57 م الثلاثاء 18 يوليه 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

أطلقت الأجهزة التنفيذية بمحافظة جنوب سيناء، حملات رش مكثفة بكافة شوارع وقطاعات المدن، والقري التابعة لها، باستخدام سيارة رش المبيدات، لمواجهة انتشار ظاهرة الناموس والبعوض والذباب، تزامنًا مع فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة، للقضاء على هذه الحشرات حفاظًا على صحة المواطنين.

ووجه اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، رؤساء المدن بتكثيف حملات رش الذباب والبعوض بالشوارع والزراعات، وعلى الكورنيش وشواطئ البحر، والمساحات الخضراء بالمنتجعات السياحية، لمنع انتشار الأوبئة والأمراض، والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، وذلك بالتنسيق مع الإدارات الصحية.

وشدد المحافظ، على رؤساء المدن بضرورة تكثيف جهود النظافة العامة، والدفع بسيارات رش المبيدات يوميًا للقضاء على الذباب والحشرات الطائرة بشوارع المدن، مع التركيز على تجمعات ومقالب القمامة وحاويات وصناديق القمامة.

وقال الدكتور عبد التواب عريضة، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، ، أن الحملات تجوب الشوارع والقرى والمزارع، وأماكن المتنزهات العامة، مشيرًا إلى أن هناك توجيهات لإدارة الأمراض المتوطنة قسم مكافحة الحشرات بتكثيف عمليات الرش في الشوارع ورش مقالب القمامة، للقضاء على الذباب.

وأكد وكيل وزارة الصحة في تصريح اليوم،على مواصلة حملات مكافحة الذباب والناموس باستخدام معدات وآلات رش الدخان الخاصة بمجالس المدن، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بهدف مكافحة الحشرات والناموس، والتي تؤثر على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض المعدية، خاصة أن معظم الحشرات والناموس، في الغالب يكون حاملًا للأمراض المعدية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان