إعلان

أفريكسيم بنك: مضاعفة تمويلات التجارة بأفريقيا لـ40 مليار دولار في 6 سنوات

04:51 م الإثنين 19 يونيو 2023

بنديكت أورما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال بنديكت أورما، رئيس مجلس إدارة البنك الأفريقي للاستيراد والتصدير "أفريكسيم بنك"، إن أفريكسيم بنك يخطط مضاعفة حجم التمويلات المخصصة لتمويل التجارة البينية بين الدول الأفريقية (الإستيراد والتصدير) من 20 مليار دولار التي تم ضخها في 5 سنوات ماضية إلى 40 مليار دولار بنهاية 2026.


وأوضح خلال كلمته في الاجتماعات السنوية 2023 للعام الثلاثين المنعقدة حاليا في أكرا عاصمة غانا، أن مضاعفة أفريكسيم بنك تمويلات دعم التجارة البينية بين الدول الأفريقية تأتي مدفوعة من دعمه لسرعة تفعيل منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية وسد الفجوة الكبيرة في تمويل التجارة بين البلدان الأفريقية.


وأشار إلى أن البنك ضخ تمويلات 'للدول الأفريقية خلال عامي 2020 و2022 بنحو 45 مليار دولار بهدف مواجهة التبعات السلبية لفيروس وأزمة أوكرانيا بما ساعد العديد من الحكومات والبنوك المركزية والتجارية والشركات والشركات الصغيرة والمتوسطة على التغلب على الآثار المجمعة لهذه الأزمات.


وأوضح بنديكت، أن البنك قدم حزمة تمويلات بقيمة 2.9 مليار دولار لشركات مقاولات مصرية لتنفيذ مشروعات كبرى في أفريقيا حيث ساهم في تمويل شركات مصرية لبناء سد تنزانيا، وواردات الأسمدة الفوسفاتية من المغرب إلى نيجيريا وإثيوبيا.

وبحس بنديكت أورما يعمل البنك مع منظمة المعايير الإقليمية الأفريقية (ARSO) لمواءمة معايير التجارة عبر إفريقيا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان