إعلان

"تعليم القاهرة": مواعيد الاختبارات موحده بين الإدارات والاختلاف في الجداول

01:11 م الأحد 16 أبريل 2023

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

أكد مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، أن مواعيد جدول امتحانات صفوف النقل، موحدة على مستوى الإدارات التعليمية، ولكن كل إدارة تعليمية لها مطلق الحرية في ترتيب الجدول الامتحاني للمواد التي سيؤدي الطالب الامتحان بها، بشرط أن تبدأ الامتحانات في 6 مايو القادم حتى 23 مايو وفقا للمواعيد التي اعتمدها محتفظ القاهرة.

وأشار المصدر، إلى أن المواد غير المضافة للمجموع سيتم اجراؤها عقب إجازة عيد الفطر المبارك، من 2، ل 4 مايو القادم.

كان قد أعتمد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022/2023 حيث تجرى الامتحانات خلال الفترة من 6 مايو لـ23 مايو 2023.

وشدد محافظ القاهرة على ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية قبل وأثناء الامتحانات حرصًا على صحة وسلامة الطلاب، وتقديم كافة التيسيرات اللازمة لأداء الطلاب امتحاناتهم في سهولة ويسر.

وأشار أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إلى أن طلبة وطالبات الصف الرابع والخامس الابتدائي وما يعادله سيؤدون الامتحانات في الفترة من السبت 6 مايو حتى الأربعاء 10 مايو، وامتحانات طلاب الصف السادس الابتدائي وما يعادله ستكون في الفترة من الخميس 11 مايو حتى الثلاثاء 16 مايو.

وتؤدى امتحانات الصف الأول الإعدادي العام والرياضي وما​ يعادله فى الفترة من السبت 6 مايو حتى الأربعاء 10 مايو، وامتحانات الصف الثاني الإعدادي العام والرياضي وما يعادله في الفترة من الخميس 11 مايو حتى الثلاثاء 16 مايو، وامتحانات النقل الإعدادي المهني من الخميس 11 مايو حتى الثلاثاء 16 مايو.

كما تؤدى امتحانات الإعدادية العامة والرياضية والصم والمكفوفين والمهنية من الأربعاء 17 مايو حتى الثلاثاء 23 مايو، وامتحانات النقل للتعليم الفني من السبت 6 مايو حتى الأربعاء 17 مايو.

وأشار مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة إلى أنه سيتم امتحان مواد المستوى الرفيع لطلاب الصف الثالث الإعدادي يومي الأربعاء 3 مايو والخميس 4 مايو، مع استمرار الامتحانات حتى لو اعترضتها إجازة رسمية.

أقرأ أيضا:

"التعليم" تكشف موعد توزيع أرقام الجلوس على طلاب الثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان