إعلان

أسرة شريفة فاضل تتلقى عزائها بمسجد الشرطة

09:49 م الثلاثاء 07 مارس 2023

عزاء شريفة فاضل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مارسيل نظمي:

بدأ منذ قليل، عزاء الفنانة شريفة فاضل في مسجد الشرطة بمنطقة الشيخ زايد، والتي شيع جثمانها الأحد بمسجد السيدة نفيسة وسط أقاربها وغياب ملحوظ لنجوم الفن.

ورحلت الفنانة الكبيرة شريفة فاضل عن عالمنا بعد حياة فنية أثرت فيها الأغنية المصرية بلون خاص لم ينافسها فيه أحد؛ وقدمت أغنية أم البطل" إلى روح ابنها الشهيد سيد السيد بدير الذي استشهد فى حرب الاستنزاف، وأغاني أخرى باقية حتى وقتنا ومنها: تم البدر بدري، وحارة السقايين، وفلاح كان فايت، وآه من الصبر، وغيرها.

وتزوجت شريفة فاضل من المخرج السيد بدير الذي أسند إليها مجموعة من الأدوار، وفي فترة السبعينيات استشهد ابنها الضابط "سيد السيد بدير" فى الحرب، وغنت أغنية أم البطل، أثناء حرب أكتوبر، لتكون بمثابة هدية لكل أم شهيد.

قدمت شريفة فاضل مجموعة متنوعة من الأفلام مثل "سلوى في مهب الريح"، "غازية من سنباط"، "مفتش المباحث"، "سلطانة الطرب"، واختتمت مشوارها السينمائي بفيلم "تل العقارب" عام 1985.

وكانت أعلنت أميرة مختار كريمة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي في الساعات الأولى ليوم الأحد 5 مارس الجاري، خبر وفاة الفنانة شريفة فاضل، عبر حساب والدتها بموقع التواصل الإجتماعي "إنستجرام"، قائلة: "الله يرحمك يا طنط شريفة إنا لله وإنا إليه راجعون طنط شريفة فاضل في ذمة الله".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان