إعلان

اعتصام في نابلس يطالب بحرية التنقل في ظل حصار إسرائيلي منذ أسبوعين

02:18 م الأحد 23 أكتوبر 2022

فلسطين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نابلس- (د ب أ):

شارك مئات الفلسطينيين في اعتصام نظمته جامعة النجاح في نابلس شمال الضفة الغربية اليوم الأحد، للمطالبة بحرية التنقل في ظل حصار إسرائيلي للمدينة منذ أسبوعين.

وحمل الاعتصام شعار "الحق في التعليم والتنقل بلا حواجز"، لدعوة المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية والحقوقية، إلى التدخل لوقف سياسات القيود والحصار الإسرائيلية في الضفة الغربية.

وقال نائب رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية رائد الدبعي ، خلال الاعتصام ، إن "على المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية ضرورة تحمل مسؤولياتهم فورا تجاه ما يتعرض له الطلبة من تقييد للحرية والاعتداءات اليومية عليهم" ، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية.

وأضاف أنه "لليوم الـ14 على التوالي يستمر حصار الاحتلال على نابلس، الذي يحاول أن يكسر من إرادة شعبنا وينتهك حقوقه الأساسية بما فيها حرية تنقل المواطنين بأرضهم والطلاب بالوصول لمؤسساتهم التعليمة".

وتفرض إسرائيل حصارا على نابلس بإغلاق مداخل وتشديد الحواجز العسكرية منذ أسبوعين، وسط تهديدات بإطلاق عملية عسكرية قد تطال مسلحي مجموعة "عرين الأسود" التي نفذت خلال الأسابيع الماضية عدة عمليات إطلاق نار ضد أهداف إسرائيلية.

وأعلنت الحكومة الفلسطينية عن تشكيل وفد وزاري من خمسة وزراء لزيارة نابلس غدا بهدف "الاطلاع على أحوال المدينة والقرى والبلدات المحيطة بها، جراء الحصار الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي".

كما أعلنت وزارة شؤون المغتربين والخارجية الفلسطينية أنها ستنظم زيارة لوفد من السفراء والقناصل وممثلي الدول المعتمدين لدى فلسطين يوم الأربعاء المقبل، إلى نابلس للاطلاع على وضع المدينة المحاصرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان