إعلان

استعدادًا لمؤتمر المناخ.. محافظ جنوب سيناء يتابع العمل بطريق السلام والممشى السياحي بشرم الشيخ - صور

03:17 م الخميس 22 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

أجرى اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الخميس، جولة ميدانية بمدينة شرم الشيخ لتفقد ومتابعة معدلات ونسب التنفيذ بالمشروعات الجاري تنفيذها استعدادًا لانطلاق مؤتمر المناخ المقرر انطلاقه في نوفمبر المقبل، لإزالة أي معوقات قد تعيق معدلات التنفيذ.

تابع المحافظ خلال الجولة أعمال تطوير طريق السلام، والتي تتضمن رفع كفاءة وتوسعة الطرق، وأعمال زراعات وزيادة المساحات الخضراء، وأحواض زهور، وإنشاء ميادين، وأعمال إنارة، وأعمال فنية وتجميل، وإنشاء ممشى سياحي بطول 6 كيلومترات على جانبي الطريق، ويضم 82 محل تجاري، و66 كشك بيع، ومسار للدراجات، وممشى بعرض يتراوح من 5 إلى 10 أمتار، وأحواض نباتات ظل، إضافة للمنطقة الترفيهية التي تشمل شلال مياه، مسرح مدرج، مطعم بانوراما، منطقة ألعاب أطفال "كيدز اريا"، و محلات خدمية وحمامات عمومية،

شدد المحافظ على ضرورة تكثيف العمالة، ومضاعفة ساعات العمل للانتهاء من تلك الأعمال في التوقيتات المناسبة استعدادًا لمؤتمر قمة تغير المناخ.

كما تابع محافظ جنوب سيناء، أعمال توصيل المرافق بالمنطقة الزرقاء والتي تعد امتداد مركز المؤتمرات الدولية، وشدد على سرعة الانتهاء من توصيل كافة المرافق للمنطقة الزرقاء.

وأوضح أن المنطقة الزرقاء تعد امتداد لمركز المؤتمرات الدولية بالتنسيق مع وزارة البيئة، وتبلغ مساحتها أكثر من 10 ألاف متر مربع، وهي الجزء اللوجستي للمؤتمر، وهي ضمن اتفاقية الأمم المتحدة وتحت إدارتها. وستجري بها كافة الفعاليات الرسمية، وتضم ًاعدد من قاعات التفاوض والأحداث الجانبية وأجنحة الدول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان