إعلان

بالصور- قافلة مجانية لمكافحة النمل الأبيض في جنوب سيناء

10:38 ص الخميس 22 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

أطلقت إدارة المكافحة بمديرية الزراعة بجنوب سيناء، قافلة مجانية لمكافحة آفة النمل الأبيض بمدينة أبورديس، وذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بمكافحة النمل الابيض والقضاء على هذه الظاهرة في بؤر ظهورها.

وقال الدكتور محمد شطا، وكيل وزارة الزراعة، إن حملات المكافحة مستمرة بالمجان لحماية الوحدات السكنية و المباني من أخطار آفة النمل الأبيض، وذلك باستخدام الأسلوب العلمي والفني الدقيق، والمعدلات اللازمة، والمبيد المخصص لذلك الغرض "بيريبان 48%".

وأوضح وكيل الوزارة في تصريح اليوم الخميس، أن مديرية الزراعة بالمحافظة حريصة على تقديم كافة وسائل النصح والإرشاد بأخطار آفة النمل الأبيض، وشن حملات مكافحة لاتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لحماية المناطق السكنية والزراعة من مخاطرة النمل الأبيض أن وجد من خلال لجان متابعة متخصصة، مع توفير مبيدات المكافحة مجانًا، وتخصيص خط ساخن لتلقى أي بلاغات بوجود نمل أبيض، لسرعة المكافحة الوقائية والعلاجية اللازمة حفاظًا على الوحدات السكنية والمنشآت والمباني.

وأشار إلى أنه جرى تشكيل غرفة عمليات لمتابعة أعمال لجان المكافحة، وتخصيص خط ساخن لتلقى البلاغات، لكون هذه الحشرة بسرعة في المناطق الصحراوية والمنازل المبنية من الطوب اللبن والأسقف الخشبية، والمحاصيل الزراعية المخزنة، مع استمرار اتخاذ الإجراءات الاحترازية والتحرك الفوري في حالة ظهور النمل الأبيض.

وتابع : أنه من بين الإجراءات الوقائية للحد من انتشار النمل الأبيض في المناطق السكنية منها عدم رش الحوائط والأسقف بالمبيدات على الإطلاق لخطورة ذلك على قاطني المساكن، وعدم إجراء معاملات كيماوية بالقرب من مصادر المياه "حنفيات الشرب، طلمبات المياه، الترع والمصارف"، وعدم خلط المبيد بالأسمنت في البناء ما لم يتوافر خواص معينة للأسمنت حتى لا يتدهور المبيد ويفقد فاعليته.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان