إعلان

تداول أسئلة امتحان الألماني للثانوية العامة

10:37 ص الثلاثاء 28 يونيو 2022

طلاب الثانوية العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- منة الله عبدالرحمن:

تداولت صفحات الغش الاجتماعي عبر تطبيق التيليجرام، صورا من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية "الألمانية".

ويؤدي 707 آلاف و992 طالبا وطالبة بالثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، اليوم الثلاثاء، ثاني أيام امتحانات المواد الأساسية، الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية (الفرنسية - الألمانية - الإيطالية - الإسبانية)، في 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية.

ووجه الدكتور رمضان محمد رمضان، رئيس المركز القومي للامتحانات، عدة نصائح لطلاب الثانوية العامة لكيفية التعامل مع البابل شيت، داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2022.

وجاءت أبرز النصائح على النحو التالي:

1- في حالة إذا ظلل الطالب إجابة معينة في البابل شيت وشعر أنها إجابة خطأ ويريد تصحيحها، يقم بعمل علامة (×) على الإجابة الخطأ، ثم تظليل الإجابة الصحيحة تظليلا كاملا.

2- إذا ظلل الطالب إجابتين لسؤال واحد دون أن يقوم بعمل علامة (×) على الإجابة الخاطئة التي يريد شطبها، سيتم إلغاء درجة السؤال.

3- أبرز الأخطاء قيام بعض الطلاب بكتابة البيانات بشكل خطأ، حيث يخطئ بعض الطلاب في كتابة رقم الجلوس، أو كود الامتحان، وهو الأمر الذي يعيق عمل كنترولات الثانوية العامة أثناء التصحيح).

4- من الأخطاء التي يقع فيها الطلاب أيضًا أثناء التعامل مع البابل شيت في لجان امتحانات الثانوية العامة 2022، هو ارتباك وتردد الطالب أثناء اختيار الإجابة الصحيحة، وهو ما يجعلهم يظللون أكثر من اختيار للسؤال الواحد، أو يقرؤون سؤالا ويختارون له إجابة من السؤال الذي يليه بسبب عدم استخدام مسطرة لتسهل على العين تحديد السؤال الذي تتم إجابة وقراءة اختياراته دون النزول إلى السطر الذي يليه، أو تظليل الإجابة بشكل غير واضح، والبعض يظلل الإجابة بالقلم الرصاص وليس بالقلم الجاف).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان