إعلان

لتلحق فرصتها الأخيرة في العلاج.. جدة الطفلة رقية توجه مناشدة لوزارة الصحة - فيديو

01:17 م السبت 25 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر ومحمد البدري:

أوضحت جدة الطفلة رقية، إن رقية عمرها سنة و11 شهر و15 يومًا، قائلة: "كان باقي أقل من 15 يوم بس ورقية تكمل سنتين وتروح فرصتها الأخيرة في العلاج".

وأضافت جدة الفلة في تصريح لـ"مصراوي": "طبعًا كان أملنا في ربنا لكن كنا شايفين الموضوع صعب جدًا.. لكن كان عندنا ثقة في المصريين"، مطالبة وزارة الصحة بسرعة إنهاء تحليل الفيروسات للحصول على حقنة العلاج.

وكان "مصراوي" سلط الضوء على حالة الطفلة رقية قبل شهر من الآن ونشر الموقع يوم 28 مايو الماضي عبر صفحته الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك تغطية مباشرة حول الحالة تحت عنوان "45 يوما تفصل الطفلة رقية عن الحياة.. علاجها في حقنة بـ 40 مليون جنيه".

وأثارت الواقعة تعاطف الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك العديد من الشخصيات العامة والفنانين من بينهم نجم الكوميديا الفنان محمد هنيدي.

ومن جانبه، أكد والد الطفلة رقية، أنه جرى جمع مبلغ أكثر من المطلوب قائلًا: "جمعنا مبلغ 45 مليون جنيه، أي بزيادة 5 ملايين جنيه عن المبلغ المطلوب".

وأضاف والد رقية في اتصال هاتفي لمصراوي إنه متواجد حاليًا في القاهرة لإنهاء بعض الإجراءات الخاصة بالطفلة والاحتفال بجمع المبلغ المطلوب، مشيرا إلى أن المبالغ الإضافية سيجري إعادة توجيهها لدعم حالات أخرى مثل رقية.

تعاني الطفلة رقية، مقيمة بعزبة سكينة شرقي الإسكندرية، من ضمور العضلات الشوكي، وتحتاج إلى حقنة "زولجانزما" التي تبلغ تكلفتها 40 مليون جنيه، وتعتبر حقنة "Zolgensma" أول علاج جيني لمرض ضمور العضلات الشوكي.

وحصل العلاج على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA" في عام 2019، وجرى تخصيصه للأطفال الأقل من عامين، وذلك لعلاج ضمور العضلات لدي الأطفال الناجم عن التغيرات الجينية في جين SMN1، لهذا الغرض.

اقرأ أيضا :

فعلها المصريون.. تبرعات إنقاذ الطفلة رقية تتجاوز المستهدف وتصل إلى 45 مليون جنيه

45 يوما تفصل الطفلة رقية عن الحياة.. علاجها في حقنة بـ 40 مليون جنيه

"مصراوي" فجر قصتها قبل شهر.. كيف وصلت حالة الطفلة رقية للنهاية السعيدة؟ - فيديو وصور
"ثمن حقنة إنقاذ رقية".. مفاجأة في أول تصريح لوالد الطفلة بعد اكتمال المبلغ
فيديو.. اكتمال ثمن "حقنة إنقاذ رقية".. وفرحة عارمة في الإسكندرية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان