إعلان

استعدادًا لمؤتمر المناخ.. 86 منشأة فندقية تتحول لـ"الأخضر" في شرم الشيخ

07:52 م السبت 30 أبريل 2022

شرم الشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

أكدت وزارة السياحة والآثار، أنه يوجد بمدينة شرم الشيخ 86 منشأة فندقية تقدمت للحصول على شهادة تطبيق الممارسات الخضراء، بينهم 22 منشأة حصلت بالفعل على الشهادة و48 منشأة أخرى تقدمت للحصول عليها وجاري العمل على تطبيق المعايير بها تمهيدًا لحصولهم على الشهادة، بالإضافة إلى 16 منشأة فندقية تقوم باستكمال إجراءات الحصول على الشهادة.

وذلك في ضوء جهود وزارة السياحة والآثار نحو تحويل القطاع السياحي المصري إلى قطاع أخضر صديق للبيئة ومستدام، وهو ما يأتي تماشيً مع أهداف إستراتيجية التنمية المستدامة للوزارة 2030، واستعدادًا لاستضافة مصر لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP 27.

أكدت الوزارة في بيان اليوم السبت، أنه جرى تشكيل لجان الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بالوزارة، للمرور على المنشآت الفندقية بمدينة شرم الشيخ لإعادة تقييمها وفقًا للمواصفات الفندقية الجديدة.

وأوضح عبد الفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، أن ذلك يأتي تنفيذاً للقرار الوزاري الخاص بالتزام كافة المنشآت الفندقية والسياحية بمدينة شرم الشيخ "كمرحلة أولى"، بالحصول على شهادة من إحدى الجهات الدولية، أو المحلية المعتمدة تفيد قيامها بتطبيق كافة اشتراطات الممارسات الخضراء صديقة البيئة وفقُا لمفهوم السياحة المستدامة، واستعدادًا لاستضافة مصر لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ "COP 27" بمدينة شرم الشيخ.

ومن جانبه قال محمد عامر، رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بالوزارة، إنه يوجد متابعة مستمرة على الفنادق، وذلك بالتنسيق بين الإدارة العامة للرقابة والتفتيش على المنشآت الفندقية بالوزارة، وممثلي الشركات المانحة لهذه الشهادة، للوقوف على أي تحديات تواجههم في تطبيق المعايير البيئية بمدينة شرم الشيخ، ومحاولة تذليل العقبات لهم.

وأضاف أنه يجري أيضاً التعاون مع ممثلي المنشآت الفندقية لسرعة السير في إجراءات الحصول على تلك الشهادة من خلال التنسيق مع الشركات المانحة ولا سيما قبل انعقاد مؤتمر المناخ COP27.

وأشار إلى أن الوزارة خاطبت غرفة المنشآت الفندقية لاتخاذ اللازم حيال التعميم على كافة المنشآت الفندقية، مع ضرورة الالتزام بالمعايير، وتوفيق أوضاعها خلال مدة لا تتجاوز 6 أشهر.

جدير بالذكر أن وزارة السياحة والآثار، نظمت ورشة عمل حضرها مسئولي المنشآت الفندقية بمدينة شرم الشيخ، والتي تقدمت للغرفة للحصول على شهادة النجمة الخضراء التي تفيد قيام المنشأة بتطبيق اشتراطات الممارسات الخضراء صديقة البيئة، وذلك لتعريفهم ببرنامج هذه الشهادة والاشتراطات والممارسات التي يجب توافرها، وتطبيقها داخل المنشأة من أجل الحصول على هذه الشهادة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان