إعلان

حقيقة توزيع عظام ماشية على مواطنين بدلا من اللحوم في الإسكندرية.. "التضامن" تحسم الجدل

11:19 ص الإثنين 11 أبريل 2022

عظام ماشية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

حسمت مديرية التضامن الاجتماعي بالاسكندرية، الجدل حول حقيقة ما جرى تداوله عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن قيام إحدى الجمعيات الخيرية بتوزيع عظام ماشية بدلًا من اللحوم على بعض المواطنين، مؤكدة أن ما جرى تداوله لا أساس له من الصحة.

وقالت الدكتورة ماجدة جلالة، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، إن المديرية رصدت عددا من المنشورات عن قيام جمعية خيرية بتوزيع عظام حيوانية على مواطنين وانتقادات كبيرة لهذا الأمر، وفتحت تحقيقا للتأكد من حقيقة الواقعة.

وأضافت جلالة في تصريح صحفي، اليوم الإثنين، أنه تبين أن الجمعية المقصودة كانت وزعت كميات كبيرة من لحوم ذبيحة كاملة تبرع بها فاعل خير، وخلال التسليم طلب عددا من المواطنين الحصول على عظام الذبيحة للاستفادة بها إلى جانب ما تسلموه من لحوم، وأثناء ذلك استغل أحد الأشخاص ما يحدث وقام بتصوير المواطنين في تلك المرحلة ونشر الصور على صفحات التواصل الاجتماعي لتظهر ما حدث على غير الحقيقة.

وكان تداول مستخدمون لموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك صورا لإحدى جمعية خيرية أثناء بتوزيع عظام ماشية على مواطنين بدلًا من اللحوم.

وعلقت الجمعية المشار على صفحتها الرسمية بأن حقيقة ما حدث أن متبرعا قام بتقديم ذبيحة "عجل بقري" لتوزيعه على مواطنين في منطقة أبيس وبعد الانتهاء من توزيع اللحم ومشتملات العجل طلب بعض الأشخاص الحصول على العظام بجانب ما تسلموه من لحوم وبالفعل جرى توزيعها وأثناء ذلك قام أحد الحضور بتصوير الناس وبعد ذلك جرى تداول الأمر على غير حقيقته، مؤكدة اتخاذ الإجراءات القانونية ضد القائمين على نشر الشائعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان