إعلان

رسامته بيد البابا تواضروس.. 5 محطات في حياة "كاهن الإسكندرية"- صور

04:57 م الجمعة 08 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أقيمت صلوات تجنيز القمص أرسانيوس وديد، الذي لقي مصرعه طعنًا بسكين على يد مسن بكورنيش الإسكندرية، وذلك بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، تمهيدا لدفن الجثمان بمدافن الشهداء بدير مارمينا العجائبي بمريوط.

وحضر الجناز بمقر الكاتدرائية المرقسية بمحطة الرمل عدد كبير من شعب الكنيسة الذين حرصوا على إلقاء نظرة الوداع على جثمانه، وسط صراخ ودموع.

ويستعرض "مصراوي" 5 محطات مهمة في حياة القمص أرسانيوس وديد، كاهن كنيسة السيدة العذراء بكرموز:

- القمص أرسانيوس وديد تمت رسامته كاهنا يوم 16 يونيو عام 1996.

- خدم في كنيسة السيدة العذراء في محرم بك الإسكندرية.

- انتقل بعدها للخدمة في كنيسة السيدة العذراء والقديس بولس بكرموز.

- تمت ترقيته إلى رتبة القمصية بيد البابا تواضروس الثاني يوم السبت 16 أكتوبر 2021، وذلك في الكنيسة المرقسية الكبرى بمحطة الرمل وسط الإسكندرية.

- استشهد أمس الخميس 7 أبريل 2022 علي يد مسن طعنا في الرقبة على كورنيش الإسكندرية.

كان النائب العام أمر بسرعة إنجاز التحقيقات في واقعة قتل القمص أرسانيوس وديد كاهن كنيسة السيدة العذراء بمحرم بك في الإسكندرية.

وذكرت النيابة العامة في بيان أنها تلقت إخطارًا بضبط الأهالي لشخص اعتدى بسلاح أبيض على كاهن كنيسة السيدة العذراء بمحرم بك أثناء سيره بطريق الكورنيش، وقد توفي المجني عليه بالمستشفى متأثرًا بإصاباته من جراء ذلك الاعتداء.

وانتقلت النيابة العامة على الفور لمناظرة الجثمان، فتبينت ما به من إصابات، وندبت الطبيب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي عليه بيانًا للإصابات وسبب الوفاة، كما عاينت مسرح الواقعة، وكلفت الشرطة بإجراء التحريات العاجلة حول الواقعة.

وعُرِض المتهمُ على النيابة العامة لاستجوابه -وذلك بعد أن قام الأهالي بضبطه، والتحفظ عليه وعلى السلاح الذي استخدمه، حتى وصلت قوات الشرطة- وجارٍ استجوابُه، وسؤالُ شهود الواقعة، واستكمالُ التحقيقات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان