إعلان

زوجة الإبراشي: حالته الصحية تدهورت في فترة العزل المنزلي (فيديو)

07:09 م الإثنين 10 يناير 2022

وائل الابراشي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي القناوي:

قالت سحر الإبراشي زوجة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي إن حالته الصحية تدهورت خلال فترة العزل المنزلي هو ما فاقم أزمة الإعلامي الراحل في بدايات إصابته بفيروس كورونا.

وأضافت سحر الإبراشي، أثناء تلقيها العزاء في زوجها الراحل بمحافظته الدقهلية، إن حالة الإبراشي عقب انتهاء فترة العزل المنزلي كانت خطيرة واستدعت نقله إلى المستشفى، حيث بذل الأطباء مجهود عظيم لإنقاذه.

أشارت الإبراشي أنه عقب تلقي الإعلامي الراحل العلاج بالمستشفى عاد إلى منزله، حيث بقي فترة شهرين، وارتأت أسرته حاجته لعلاج طبيعي يؤهله للعودة للحياة الطبيعية، فانتقل إلى المستشفى مرة أخرى، حيث توفي متأثرًا بتدهور مفاجئ في حالته الصحية.

وكشف الدكتور مجدي عبدالحميد، المدير الطبي لمستشفى زايد التخصصي، والطبيب المعالج للإعلامي الراحل وائل الإبراشي، تفاصيل حالته الصحية قبل وفاته في تصريحات لـ"مصراوي" أمس الأحد. إذ قال الإبراشي غادر المستشفى يوم 28 مارس من العام الماضي، ولم يدخل إلى المستشفى مجددًا من حينها.

وأضاف: "الإبراشي خرج من المستشفى بنسبة تليف 2%، أي أن 40% من الحويصلات الهوائية للرئة هي التي تعمل بكفاءة والأمور كانت تسير بشكل جيد على أساس أن يعيش بجلسات أكسجين وأجهزة بحيث يتم زيادة كفاءة الـ40%، أو تقل نسبة الـ60% لكي يعيش بشكل طبيعي".

وأوضح أنه اعتاد إرسال أطباء من مستشفى زايد التخصصي لمتابعة حالته بشكل أسبوعي، وفوجئت اليوم بإعلان خبر وفاته.

وعن آخر زيارة للإبراشي، قال عبدالحميد: "كانت الأسبوع الماضي والأمور كانت كويسة ومكنش فيه تحسن قوي ومكنش بينزل خارج البيت، والرئة كانت بحاجة إلى عام أو عام ونصف لكي تتحسن".

ولفت إلى أن حالته النفسية لم تكن على ما يرام بسبب ما يراه ويسمعه من شائعات عن وفاته منذ أن كان بالمستشفى، مشددًا على أن الرئة كانت الأكثر تضررًا من كورونا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان