إعلان

تصفيات آسيا.. فوز اليابان وإيران وكوريا الجنوبية.. وتعادل أستراليا

08:24 م الثلاثاء 16 نوفمبر 2021

كأس العالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

د ب أ:

اعتلى منتخب كوريا الجنوبية صدارة المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022 بفضل فوزه العريض على نظيره العراقي 3 /صفر اليوم الثلاثاء في الجولة السادسة من التصفيات.

ورفعت كوريا الجنوبية رصيدها إلى 14 نقطة ليصعد إلى الصدارة مؤقتا انتظارا لما ستسفر عنه مباراة المنتخب الإيراني مع نظيره السوري في وقت لاحق اليوم.

ويحل منتخب إيران في المركز الثاني برصيد 13 نقطة ثم الإمارات في المركز الثالث برصيد ست نقاط ولبنان في المركز الرابع بخمس نقاط ثم العراق في المركز الخامس بأربع نقاط وتتذيل سورية الترتيب بنقطتين.

وعلى استاد ثاني بن جاسم في الدوحة، أنهى منتخب كوريا الجنوبية الشوط الأول متقدما بهدف أحرزه لي جاي سونج في الدقيقة 33.

وفي الشوط الثاني أضاف هيونج مين سون الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 70 وتكفل جيونج وو يونج بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 80.

وفي وقت سابق اليوم نجح المنتخب الإماراتي في تحقيق أول فوز له في التصفيات بتغلبه على مضيفه اللبناني 1 / صفر.

وسجل علي مبخوت هدف المباراة الوحيد للمنتخب الإماراتي في الدقيقة 85 من ضربة جزاء.

من جانبه، فرض المنتخب الصيني التعادل 1 /1 على نظيره الأسترالي ضمن منافسات الجولة السادسة من المجموعة الثانية.

وفي وقت سابق اليوم تغلب المنتخب السعودي على مضيفه الفيتنامي 1 / صفر

وفي إمارة الشارقة، تقدم المنتخب الأسترالي بهدف عن طريق ميتشيل دوك في الدقيقة 38 لكن وو لي أدرك التعادل للصين من ضربة جزاء في الدقيقة 70.

وعلى ملعب مي دينه ستاديوم، سجل صالح الشهري الهدف الوحيد للمنتخب السعودي في الدقيقة 31.

ورفع المنتخب السعودي رصيده إلى 16 نقطة في صدارة المجموعة، فيما يتذيل منتخب فيتنام الترتيب بدون رصيد من النقاط.

ويحل منتخب أستراليا في المركز الثاني برصيد 11 نقطة والصين في المركز الخامس برصيد خمس نقاط.

واستعاد منتخب إيران صدارة المجموعة الأولى بفوزه على نظيره السوري 3 /صفر اليوم الثلاثاء في الجولة السادسة من التصفيات.

ورفع منتخب إيران رصيده إلى 16 نقطة ليستعيد الصدارة بفارق نقطتين عن منتخب كوريا الجنوبية الوصيف ويأتي منتخب الإمارات في المركز الثالث برصيد ست نقاط ولبنان في المركز الرابع بخمس نقاط ثم العراق في المركز الخامس بأربع نقاط وتتذيل سورية الترتيب بنقطتين.

وعلى استاد الملك عبدالله الثاني في عمان، تقدم سردار آزمون بهدف لإيران في الدقيقة 33 ثم أضاف إحسان حاج صافي الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 42 وتكفل علي جولزاده بالهدف الثالث في الدقيقة 89.

وعلى استاد ثاني بن جاسم في الدوحة، أنهى منتخب كوريا الجنوبية الشوط الأول متقدما على العراق بهدف أحرزه لي جاي سونج في الدقيقة 33.

وفي الشوط الثاني أضاف هيونج مين سون الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 70 وتكفل جيونج وو يونج بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 80.

واقتنص المنتخب الياباني وصافة المجموعة الثانية بفوزه على مضيفه العماني 1 /صفر اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة السادسة.

ورفع المنتخب السعودي رصيده إلى 16 نقطة في صدارة المجموعة ويحل المنتخب الياباني ثانيا برصيد 12 نقطة ثم منتخب أستراليا في المركز الثالث برصيد 11 نقطة وعمان في المركز الرابع برصيد سبع نقاط والصين في المركز الخامس برصيد خمس نقاط فيما يتذيل منتخب فيتنام الترتيب بدون رصيد من النقاط.

وفي مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، سجل جونيا ايتو مهاجم جينك البلجيكي هدف الفوز للساموراي الياباني قبل تسع دقائق من النهاية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان