إعلان

"غالبيتها الملاكي".. مبادرة إحلال السيارات تكشف تفاصيل المبادرة

10:54 م الثلاثاء 09 نوفمبر 2021

مبادرة إحلال السيارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال أحمد عبد الرازق المتحدث بإسم مبادرة إحلال السيارات، إنه تم تلقي نحو 34 ألف طلب لإحلال سيارات حتى الآن، تشمل التاكسي والميكرباص والملاكي ضمن المبادرة وتم تم إحلال 8 آلاف سيارة للصنوف الثلاثة لكن غالبيتها سيارات ملاكي للمواطنين، مشيرة إلى أن ارتفاع أسعار السيارات ضمن المبادرة له أسباب عالمية، وهو أمر يعود لارتفاع تكاليف الشحن وأسعار الرقائق الإلكترونية وهي مكونات رئيسية في المنظومة.

وأضاف "عبدالرازق" في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي" اليوم الثلاثاء: "نقدم سيارات منتجة محليًا بمكون محلي 45% وهذا معناه أن نحو 50% يتم إستيراد بالخارج بما يؤثر على الأسعار، موضحًا: "لدينا 7 شركات إنتاج سيارات ضمن المبادرة. و3 منهم طلبوا رفع الأسعار بعض الشركات تنتج اللادا والنيسان والهيونداي والشيفورليه الاوبترا، بجانب سيارات الميكروباص من الأنواع الصيني مثل كينج كونج وجميعها تقدمت بطلب لزيادة الأسعار ودرست الأسباب المؤدية لهذا الطلب واستقرينا أنها بسبب أزمة الرقائق وتكاليف الشحن العالمية".

وتابع: "الأسعار في المبادرة ما زالت أقل من الأسعار في السوق ونسلم 1200 سيارة كل شهر رغم أزمة صناعة السيارات"، مؤكدًا: "أن الشركات العالمية رحبت بالمبادرة لأنها فتحت لهم أسواق جديد، وبعض الشركات فكرت في إنشاء مصانع في مصر ولكن أجلت خططها بسبب الأزمة العالمية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان