إعلان

جمال ياقوت: أسطول سيارات متنقلة للشهر العقاري سيجوب المحافظات قريبًا

02:30 م السبت 17 يوليه 2021

رئيس مصلحة الشهر العقاري في ضيافة آيتن الموجي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث




كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور جمال ياقوت، رئيس مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، إن هناك إقبال غير عادي من المواطنين على تقديم الخدمة لها بواسطة السيارات المتنقلة، ولذا سيكون هناك أسطول من السيارات تجوب محافظات الجمهورية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف ياقوت، خلال حواره مع برنامج "مباشر من مصر" المذاع على التلفزيون المصري، أن 11 سيارة متنقلة دخلت الخدمة في المرحلة الأولى بالإسكندرية والقاهرة وبعض المحافظات الأخرى، بهدف تدعيم جهود المكاتب الثابتة حال وجود زحام عليها، وتقريب مكان تقديم الخدمة للمواطن بأسرع وقت، بالإضافة إلى خدمة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وذكر رئيس مصلحة الشهر العقاري أن السيارات مجهزة على أعلى مستوى ومربوطة بشبكة المعلومات لدى الوزارة، وتكلفة خدمة الانتقال للمنزل 500 جنيه للأشخاص و100 جنيه للعميل.

وأشار ياقوت إلى أن المصلحة لديها 547 مكتب على مستوى الجمهورية لتقديم الخدمات، منها 304 فرع مميكن بشكل كامل يتعامل معها المواطنون من خلال الشباك الواحد، بالإضافة إلى افتتاح 51 فرج جديد هذا العام، وتخدم 100 مليون مصري ولا توجد أسرة في مصر لا تستخدم خدمات الشهر العقاري والتوثيق.

وأضاف رئيس مصلحة الشهر العقاري أن عملية تطوير المقرات ورفع كفاءتها تشمل خدمة الحجز الإلكتروني بتحديد المكان ووقت الزيارة ونوع الخدمة عن طريق تطبيقات المحمول، وبالتالي يحصل العميل على خدمته خلال 3 دقائق عند توجهه للمكتب.

وتابع ياقوت بأن جميع التعاملات منشورة على بوابة مصر الرقمية وموقع وزارة العدل ومصلحة الشهر العقاري والتوثيق، ومن خلال الخدمات الإلكترونية يحصل العميل على خدمته بدون مشقة.

وأشار ياقوت إلى أن المصلحة تقدم خدمة الشهر العقاري والسجل العيني للأراضي، ثم التوثيق الذي يعد أخطر الفرع ويتعامل معه المواطنون بشكل يومي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان