إعلان

بعد 7 وقائع.. سقوط تشكيل عصابي للنصب على المواطنين

11:14 ص الإثنين 12 يوليه 2021

وزارة الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في النصب على المواطنين.

كانت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، تلقت بلاغًا من أحد المواطنين، مقيم بالمنيا بتلقيه اتصالًا هاتفيًا من أحد الأشخاص "غير معلوم لديه"؛ وقرر له بأنه يعمل مندوب بأحد البنوك وأبلغه بأنه تم إيقاف كارت الفيزا الخاص به وطلب منه الرقم الخاص بكارت الفيزا؛ لإعادة تفعيله، وعقب ذلك اكتشف خصم مبلغ مالي "قيمة مشتريات"، من رصيد الكارت المشار إليه، وبمعاودة الاتصال برقم الهاتف مرة أخرى تبين غلقه.

وتم تشكيل فريق بحث جنائي، أسفرت جهوده عن تحديد مرتكبي الواقعة، وتبين أنهم 3 أشخاص "لأحدهم لهم معلومات جنائية"، أحدهم شريك بمحل تجارى بالجيزة، وآخر عامل بذات المحل.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهم بمأمورية بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة، أسفرت عن ضبط اثنين من المتهمين حال تواجدهما بأحد العقارات بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة، وبحوزتهما 26 هاتف محمول، و2 جهاز تابلت.

وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة بالاشتراك مع المتهم الهارب، واعترفوا بتكوينهم تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه في النصب على المواطنين، حيث يقوم المتهم الهارب بالاتصال بالمجني عليهم والتحصل منهم على بيانات الفيزا كارت الخاصة بهم، والقيام باستخدام تلك البيانات فـي إجراء عمليات شراء منتجات من على الإنترنت، والتوجه لاستلام تلك المشتريات وإرسالها لأحد المتهمين لبيعها والتربح منها.

كما أضافا بقيامهم بارتكاب 7 وقائع مماثلة بذات الأسلوب بمحافظات القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، وسوهاج.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجاري تكثيف الجهود الأمنية لضبط المتهم الهارب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان