إعلان

متحدث الصحة: تلقي 10 أطفال علاج الضمور العضلي.. والنتائج قريبًا

09:57 م الأحد 11 يوليه 2021

الدكتور خالد مجاهد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن إعلان الوزارة تخصيص 24 عيادة لاستقبال مرضى الضمور العضلي جاء بالتوازي بعد عقد اللجنة العليا اجتماعها الأول لتقييم حالات ضمور العضلات، والتي تضم أعضاء من الأساتذة بوزارة الصحة والجامعات والخدمات الطبية بالقوات المسلحة، وبعد دراسة بعض ملفات المرضى تم توجيه بعض الحالات لتلقي العلاج.

وأوضح "مجاهد"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، أنه تم تخصيص 24 عيادة لفحص مصابي الضمور العضلي على مستوى الجمهورية، ضمن مبادرة الرئيس السيسي الخاصة بعلاج مرضى ضمور العضلات، وذلك عبر تقديم الخدمات الطبية لهم من خلال توفير العلاج الجيني لهم في تلك العيادات.

وأشار إلى أن تلك العيادات التي خصصتها وزارته سوف تستقبل كافة الاعمار من المصابين لاجراء الفحوصات الإكلينيكية و الجينية والبيولوجية ضمن التشخيص وتقييم الحالات، وذلك وفقاً لتعليمات العليا لضمور العضلات.

وأضاف أن هذه العيادات موجودة بعناوينها على صفحة الوزارة، والمواطن في حال عدم تمكنه من الوصول لتلك العيادات يمكنه الاستعانة بالخط الساخن الذي خصصته الوزارة وهو رقم "106" للرد على الاستفسارات الخاصة بمرض الضمور العضلي سواء تفاصيل المبادرة او عناوين المركز المخصصة.

ونوه إلى ان المفاوضات الدائرة مع أربع شركات وطنية لتوفير علاج مرضى الضمور العضلي لا تزال قائمة، حيث تقدمت الشركات وجاري بحث الاجراءات المالية والادارية الخاصة بالتعاقد مع تلك الشركات في مناقصتها وفي أقرب وقت ممكن ويكون العلاج متاح لهم لهذه الشريحة.

وتابع: "الأطفال العشرة المصابون بالضمور العضلي بدأو يتلقون العلاج بالفعل.. وقريبا نطمئنكم عليهم بعد ظهور نتائج العلاج أو حتى على الاقل مؤشرات مبدئية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان