إعلان

"بلطجية غناء أفسدوا الذوق العام".. حلمي بكر يهاجم مطربي المهرجانات

12:25 ص الأحد 04 يوليه 2021

حلمي بكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

هاجم الموسيقار حلمي بكر، مطربي أغاني المهرجانات، مضيفًا: "مطربو المهرجانات يشيعوا حالة من الفوضى الغنائية في المجتمع من خلال كلمات هابطة وموسيقى منفرة للأذن".

وأضاف بكر، في حواره مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء السبت: "أغاني المهرجانات أفسدت الذوق العام، والكلمات التي يتم ترديدها في تلك أغاني هابطة وخادشة للحياء".

وتابع الموسيقار حلمي بكر: "حشرات غنائية وبلطجية غناء"، متسائلًا: "إزاي بعد ما سمعت عبد الحليم وفيروز وأم كلثوم أسمع علي أوكرة وإبراهيم ملوخية؟"، مطالبًا نقابة المهن الموسيقية بالتصدي لها ومنعها.

واستطرد الموسيقار: "المهرجانات أشبه بالمخدرات، فليس رغبات الجمهور كلها صحيحة، فمتعاطي المخدرات يحبها ويرى تعاطيها صحيحًا".

ومن جانبه رفض الكاتب والسيناريست مدحت العدل، منع مطربي المهرجانات من الغناء، قائلًا: "مش هنقدر نمنعهم لأنهم متغلغلين في المجتمع، وحازت أغانيهم على شهرة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى رأسها يوتيوب.

وأضاف العدل، في حواره مع الإعلامي عمرو أديب: "أي نوع من الموسيقي يقبل الاعتراض عليه، ولكن لا يمكن

لنقابة المهن الموسيقية منعه، مضيفًا: "النقابة لها دور في تصحيح أوضاع مطربي المهرجانات والرقابة على كلمات أغانيهم ولكن لا تستطيع منع هذا النوع من الموسيقى".

وتابع السيناريست مدحت العدل، أن أغاني المهرجانات ليست غريبة ولكن طريقة الآداء هي التي تتسم بالغرابة، مضيفًا: "

احنا حاليًا في عصر استهلاكي قائم على الأغاني التي يقبل عليها الجمهور".

ورد الكاتب مدحت العدل على الموسيقار حلمي بكر: "مينفعش تحجر على الناس تسمع إيه ومتسمعش إيه، مش من حقك، دول ناس ناجحة، وأستاذ حلمي كان رافض في البداية المطرب حميد الشاعري وعمرو دياب".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان