إعلان

تفحم 3 مصانع وكافيتيريا ومخزن حي.. حصيلة حرائق في 5 محافظات اليوم - صور وفيديو

02:13 م الإثنين 31 مايو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علي عبد الودود:

شهدت 5 محافظات، نشوب حرائق متزامنة تقريبًا ظهر اليوم الاثنين، وتمكنت قوات الحماية المدنية في تلك المواقع من السيطرة على النيران دون وقوع خسائر بشرية.

حريق مخزن حي الهرم

نجحت قوات الحماية المدنية بالجيزة في السيطرة على حريق هائل في مخزن إشغالات حي الهرم، اليوم الاثنين.

ويجري رجال الدفاع المدني عملية التبريد لمنع تجدد اشتعال النيران ومن ثم بدء حصر الخسائر والوقوف على أسباب الحريق.

تلقى مسؤول غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة إشارة من شرطة النجدة بنشوب حريق هائل في مخزن حي الهرم بجوار الطريق الدائري.

ودفع اللواء هشام صادق مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة بـ10 سيارات إطفاء بقيادة نائبيه اللواء هاني محمد واللواء علاء السعيد.

وتبين بالفحص المبدئي نشوب حريق في مخزن إشعالات تابع لحي الهرم - الذي اعتاد رجال الدفاع المدني نشوبه كل عام- وذلك على مساحة نحو 2000 متر دون سقف مجاور لجراج سيارات خاص.

تفحم كافيتريا شهيرة في الإسكندرية

اندلع حريق هائل، صباح اليوم الآثنين، بكافيتريا "ترانزيت" أسفل عقار بمنطقة سيدي بشر على كورنيش الإسكندرية، ما تسبب في ارتباك حركة المرور.

تلقى قسم شرطة المنتزه أول بلاغا يفيد نشوب حريق بعقار بطريق الكورنيش بمنطقة سيدي بشر بحري، وانتقل ضباط مباحث القسم وقوات الحماية المدنية إلى موقع البلاغ.

وتبين من الفحص نشوب حريق بكافيتريا "ترانزيت" مكونة من طابقين بالعقار المشار إليه بجوار شارع خليل حمادة، ما أسفر عن احتراق محتوياتها بالكامل.

وتسبب الحريق واندلاع الدخان في اختناق العاملين بالكافتيريا وعددهم 4 عمال إلا أنه جرى إسعافهم بموقع الحادث، ولم تستلزم حالاتهم نقلهم إلى المستشفى.

جرى السيطرة على النيران وإخماد الحريق بواسطة 5 سيارات إطفاء، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة المنتزه أول، وباشرت النيابة العامة التحقيق.

مصنع كتان في الغربية

شب حريق هائل داخل مصنع كتان في قرية العزيزية التابعة لمركز سمنود بمحافظة الغربية، والتهم الحريق المصنع بالكامل وامتد خارجه في أرض الكتان المجاورة، دون حدوث إصابات بين المواطنين حتى الآن.

كانت الحماية المدنية بمديرية أمن الغربية تلقت إخطارا بنشوب حريق هائل داخل مصنع كتان وامتد إلى الأراضي المجاورة والتهم الحريق حزءًا كبيرًا من أراضي الكتان بجوار المصنع.

انتقل رجال الحماية المدنية إلى مكان الحريق في محاولة للسيطرة عليه قبل امتداده لباقي القرية.

تعتبر قرية العزيزية بمركز سمنود من أشهر القرى في زراعة وإنتاج الكتان ما يجعل الحريق يشكل خطرًا كبيرًا على أهالي القرية.

تفخم مصنعين في الشرقية

كشف مصدر في محافظة الشرقية، تفاصيل الحريق الذي نشب داخل مصنع في منطقة الروبيكي، وسيطرت عليه قوات الحماية المدنية دون وقوع خسائر بشرية.

وقال المصدر إن الحريق ربما يكون نشب بسبب ماس كهربائي، في مصنع لـ"الفوم" في منطقة الروبيكي، الواقعة دائرة قسم شرطة العاشر من رمضان

وقال المصدر إن الحريق امتد من المصنع إلى مصنع آخر مجاور، وجرى إبلاغ مديرية الأمن بالواقعة، وانتقلت قوات الحماية المدنية إلى محل البلاغ، وتمكنت من السيطرة على الحريق وإخماده، ومنع امتداده إلى مناطق مجاورة.

وأوضح المصدر أنه جرى الدفع بـ10 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق الهائل الذي لم يسفر عن خسائر بشرية، بينما تقوم الأجهزة المعنية على جمع المعلومات وتحديد حجم التلفيات التي تسبب فيها.

وأكد المصدر أن التحريات الأولية أشارت إلى أن سبب الحريق يرجع إلى حدوث ماس كهربائى بالمصنع، المكون من 3 طوابق، وأدى إلى حدوث تلفيات بصالة الإنتاج، وبعض المواد الخام بالمصنع، وامتدت ألسنة اللهب إلى 3 تنكات كيروسين، أعلى سطح المصنع المجاور، المكون من طابقين.

محول كهرباء في قنا

تلقى اللواء محمد أبو المجد، مدير أمن قنا، إخطارًا من مركز شرطة نجع حمادي، بنشوب حريق في محول كهرباء بقرية أبوشوشة التابعة لمركز أبوتشت شمالي قنا، وانتقلت قوات الحماية المدنية برئاسة النقيب علاء الديب، وتم السيطرة على الحريق قبل امتداده للمناطق المجاورة.

مزرعة نخيل في الأقصر

وشهدت محافظة الأقصر نشوب حريق في زراعات النخيل، الواقعة في مدخل حاجر كومير التابعة لمركز إسنا، وتمت السيطرة على الحريق دون وقوع خسائر بشرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان