إعلان

طلاب الجامعة المصرية اليابانية يحصدون المركز الأول في مسابقة ريادة الأعمال الدولية

11:38 ص الإثنين 26 أبريل 2021

الجامعة المصرية اليابانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

أعلن الدكتور سامح ندا، نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا للشئون الاكاديمية والتعليم، عن فوز فريق من طلاب الجامعة بالمركز الأول في المرحلة الثانية من مسابقة "Hult Prize"، الدولية في مجال ريادة الأعمال بعد منافسة مع 44 فريقا من مختلف الجامعات حول العالم.

وأشار ندا في بيان له اليوم الإثنين، إلى أن فريق الجامعة الفائز ضم الطلاب كل من مريم أيمن، وإسراء سمير، ومروان احمد، ومحمد السيد.

وأضاف ندا أن الجامعة تحرص على تقديم كل الدعم للطلاب لممارسة الأنشطة الثقافية والعلمية والمشاركة فى المسابقات الدولية وتوفر بيئة مناسبة لهم للتفوق والابداع، مشيدا بالتفوق العلمي ونبوغ فريق الطلاب المشارك فى المسابقة وقدم لهم التهنئة على هذا الإنجاز.

من جانبه أوضح الدكتور حاتم محمود، المشرف على الأنشطة الطلابية بالجامعة أن مسابقة "Hult Prize" الدولية لريادة الأعمال تتم على عدة مراحل، المرحلة الأولى في جامعات من مختلف الدول، والثانية تكون في مدن حول العالم مثل القاهرة وباريس وبيروت، أما المرحلة الثالثة تكون في بوسطن بالولايات الأمريكية المتحدة أو في المملكة المتحدة وهذه المرحلة تعد المرحلة قبل الأخيرة، حيث ينتقل منها 6 فائزين للعرض في الـ"United Nations" ليحصل الفائز على جائزة المليون الدولار.

وأضاف محمود، ان فريق "changemakers" من الجامعة المصرية اليابانية تمكن من الفوز بالمركز الأول في المرحلة الثانية المقامة في بيروت "Beirut Impact Summit" من بين 44 فريقًا من مختلف البلدان والجامعات حول العالم.

وأوضح ان فريق الجامعة يعد ثاني فريق من مصر يتأهل لهذه المرحلة، كما يعد من أحد الفرق القلائل التي تمكنت من هذه المرحلة في مصر من تاريخ بداية المسابقة قبل 11 عامًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان