إعلان

أسامة ربيع: مرور السفن المنتظرة بالقناة تحدٍ جديد.. وننظر إلى مصلحة الشركات

08:39 م الأربعاء 31 مارس 2021

الفريق أسامة ربيع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن الهيئة دخلت تحديًا جديدًا يضاهي تحدي تعويم السفينة البنمية الجانحة بهدف الانتهاء من مرور 422 سفينة انتظرت في بورسعيد والسويس والبحيرات.
وأضاف ربيع، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، مساء الأربعاء، أن العمل بدأ من الساعة السادسة يوم الإثنين الماضي فور وصول السفينة البنمية للبحيرات المرة، ولم يتبقى سوى 175 سفينة مخطط الانتهاء من مرورهم جميعًا مساء يوم الجمعة المقبل، ليبدأ بعدها العمل بالمعدلات الطبيعية لمرور السن في القناة.
وذكر رئيس هيئة قناة السويس أن المرشدين والأطقم المعاونة يعملون على مدار الساعة دون إجازات للانتهاء من أزمة السفن المنتظرة، متابعًا: "نضع أمام أعيننا مصلحة الناس والشركات وأموالهم، وندرس تخفيض رسوم المرور للسفن التي انتظرت".
يذكر أن هيئة قناة السويس نجحت، الاثنين الماضي، في تعويم السفينة الجانحة بالممر الملاحي "إيفر جيفن"، بعد أعمال تكريك وقطر استمرت منذ الأربعاء الماضي، شاركت فيها 9 قاطرات مصرية وأخرى هولندية وكراكتان، ساهمت في تسيير السفينة إلى منطقة البحيرات المرة للفحص وإعادة الحركة الملاحية بهذا الممر المهم، والذي تمر عبره 12% من حجم التجارة العالمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان