إعلان

الفريق أسامة ربيع يتابع أعمال التكريك بمنطقة جنوح السفينة البنمية

11:35 م الخميس 25 مارس 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


السويس_ حسام الدين أحمد:

تفقد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، مساء اليوم الخميس الكراكة مشهور إحدى كراكات الهيئة خلال التي تجري أعمال التكريك بمنطقة جنوح سفينة الحاويات البنمية العملاقة EVER GIVEN بالكيلومتر 151 بالقطاع الجنوبي ضمن جهود الهيئة لتعويم السفينة الجانحة واستئناف حركة الملاحة بالقناة مرة أخرى.

تهدف أعمال التكريك إلى إزالة الرمال المحيطة بمقدمة السفينة بكميات تكريك تتراوح من ١٥ إلى ٢٠ ألف متر مكعب من الرمال يتم طردها عبر خطوط طرد خارجية خاصة بالكراكة، للوصول للغاطس الملائم لتعويمها والذي يتراوح من ١٢ إلى ١٦ مترا.

ووفق بيان للهيئة أطلع الفريق أسامة ربيع خلال جولته على أعمال التكريك التي تجري بواسطة الكراكة مشهور بداية من مساء اليوم الخميس، بالتنسيق مع شركة الإنقاذ الهولندية SMIT والتي تتابع جهود التعويم من أعلى سفينة الحاويات البنمية.

وقال الفريق ربيع إن أعمال التكريك تتم وفقا لأعلى معايير الأمان البحري بمراعاة عدة محددات أبرزها طبيعة التربة ووجود التكسيات والمسافة الآمنة بين الكراكة والسفينة، مشددا على ثقته في قدرة رجال الهيئة في تعويم السفينة في أقرب وقت.

جدير بالإشارة، بأن أعمال التكريك التمهيدية بدأتها الكراكة العاشر من رمضان مساء أمس الاربعاء، قبل الدفع بالكراكة مشهور.
ووقع حادث جنوح السفينة صباح أول أمس الثلاثاء، بسبب انعدام الرؤية الأفقية الرؤية الناتجة عن سوء الأحوال الجوية نظرا لمرور البلاد بعاصفة ترابية، إذ بلغت سرعة الرياح 40 عقدة، مما أدى إلى فقدان القدرة على توجيه السفينة وجنوحها، وفق ما جاء في بيان صحفي للهيئة.

فور وقوع الحادث، شكلت الهيئة لجنة إدارة الأزمات بقيادة رئيس الهيئة، وتجري عمليات بمحيط السفينة بواسطة كراكتين من كراكات الهيئة، فضلا عن جهود لتسهيل عملية التعويم بإزالة الرمال المحتجزة عند مقدمة سفينة من خلال أربعة حفارات أرضية، كما شملت جهود التعويم، القيام بأعمال الشد والدفع للسفينة بواسطة ٩ قاطرات عملاقة في مقدمتهم القاطرتين بركة ١ وعزت عادل بقوة شد ١٦٠ طن لكل منهما.
يشار إلى أن سفينة الحاويات البنمية EVER GIVEN تتبع الخط الملاحي EVER GREEN، يبلغ طول السفينة 400 مترا، وعرضها 59 متر، وتبلغ حمولتها الإجمالية 224 ألف طن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان