إعلان

البنك العقاري يخطط لإطلاق محفظة ذكية بين مصر والأردن لتلقي تحويلات العاملين

01:43 م الأربعاء 24 مارس 2021

البنك العقاري المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

كشف وليد ناجي، نائب رئيس مجلس إدارة البنك العقاري المصري، أن البنك يخطط بعد الإنتهاء من الدراست والموافقات اللازمة لإطلاق خدمة المحفظة الذكية بين مصر والأردن بهدف تسهيل تلقي تحويلات المصريين العاملين، وخاصة بما يمتلكه البنك من فروع في الأردن.

ولدى البنك العقاري 15 فرعا تابعًا له في الأردن، وهو مايعزز حركة التجارة بين الدولتين، فضلا عن تواجد البنك بوحدات مصرفية تابعة له في فلسطين.

وأضاف ناجي لمصراوي أن الهدف من إطلاق المحفظة ذكية بين الدولتين تسهيل تحويلات المصريين العاملين في الأردن بشكل أسرع وآمن وأسهل وتماشيا مع خطة المركزي في ميكنة المدفوعات وتسهيل إجراءات التحويلات الخارجية والداخلية في نفس اليوم.

وبجسب ناجي فإن عدد المصريين العاملين في الأردن يقدر بمليون مواطن مصري بإجمالي تحويلات سنوية تتراوح بين 3 إلى 4 مليارات دولار تتم من خلال البنوك في الأردن أو بالاستعانة بوسيط أخر، مشيرا إلى أن المحفظة الذكية تسهل على العملاء عملية التحويلات.

وقال إن المحفظة الذكية تسمح أيضا بإجراء تحويلات محلية داخل مصر، طبقا للإجراءات المقررة من المركزي، موضحا أن الخدمات والمنتجات الرقمية تحقق نموا كبيرا في استخدمات العملاء في حياتهم اليومية وخاصة بعد القرارات التحفيزية الصادرة من المركزي، فضلا عن حرص العملاء على ميكنة مدفوعاتهم لتجنب عدوى الفيروس.

وكان البنك المركزي وجه البنوك في مارس الماضي بإعفاء رسوم اشتراك العملاء من إصدار المحافظ الذكية وخدمتي الموبايل والإنترنت البنكي وكذلك إلغاء العمولات والمصاريف على عمليات السحب والإيداع من ماكينات الصراف الآلي حتى نهاية يونيو المقبل 2021 بهدف تحفيز العملاء على ميكنة مدفوعاتهم والوقاية من عدوي كورونا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان