إعلان

"وصول 300 ألف جرعة قريبًا".. مستشار الرئيس: العالم يعاني من نقص توزيع لقاحات كورونا

01:17 ص الخميس 11 فبراير 2021

الدكتور محمد عوض تاج الدين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، إن هناك جدول تطعيمات في الحصول على لقاحات كورونا، موجود وينقصه تحديد الموعد لتلقي التطعيمات وهي مرتبطة بشكل وثيق بكميات اللقاحات التي تصل لمصر وتكفي للجرعتين.

وأضاف "تاج الدين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، أن العالم يعاني من نقص في توزيع اللقاحات، موضحًا أن التطعيم الموجود في انجلترا هو تطعيم أكسفورد الذي أخرجته جامعة أكسفورد، وتصنعه إحدى الشركات، ومصانع هذه الشركات دعمت قبل ظهور اللقاح من الحكومة البريطانية وأعطوا نفسهم الحق في أولوية اللقاح.

وتابع، أن الاتحاد الأوروبي كان يعاني من عدم وصول كميات اللقاحات التي يطلبها، حيث أن كمية الإنتاج التي تنتج من مصانع إنتاج اللقاحات لا تكفي كافة الدول أو دول المنشأ التي تنتج هذه اللقاحات، موضحًا أن العقود والطلبات للحصول على اللقاحات لم يتم استيفائها.

وأردف، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية أن هناك ٧٨ دولة ظهر فيها نوع فيروس كورونا المتحور، متابعا أن بعض اللقاحات لاتؤثر على هذا النوع الجديد من الفيروس، موضحًا أن مصر استلمت 50 ألف جرعة، ثم وصلت كمية مثيلة للشحنة الأولى، متوقعًا اقتراب حصول مصر على 300 ألف جرعة من لقاح كورونا قريبًا.

وأكد "تاج الدين" أن هناك توجيه رئاسي بأن نقوم بكل الاجراءات التي تضمن حماية المواطن، لافتًا إلى أنهم يعملون على تعدد مصادر الحصول على لقاح كورونا بشرطين، أنه يكون اللقاح مجاز في بلد المنشأ، وإن خضع لكل الاختبارات والتجارب التي تضمن فاعليته وأمانه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان