إعلان

"رحلت المرأة التي غيّرت حياتي".. هند صبري تنعي مفيدة التلاتلي بكلمات مؤثرة

04:46 م الأحد 07 فبراير 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبد الفتاح العجمي

نعت النجمة هند صبري، مكتشفتها المخرجة التونسية مفيدة التلاتلي، والتي رحلت عن عالمنا صباح اليوم الأحد، عن عمر يناهز 74 عاما.

ونشرت هند، صورة لـ"مفيدة" عبر حسابها بموقع "إنستجرام"، وعلّقت: "المرأة التي غيّرت حياتي رحلت اليوم.. المرأة التي اكتشفتني ورأت ما لم يراه غيرها رحلت اليوم وطوت صفحة لم أكن جاهزة لطيّها".

أضافت: "موفا.. المرأة، الأم، الصوت الرنّان، الإحساس المرهف الذي أتعبها وجعلها تصنع روائع سينمائية في نفس الوقت.. إحساس بحثت عنه كثيرا ولم أرى له مثيلا لا قبلها ولا بعدها.. حضن دافئ احتواني وأنا طفلة خائفة من عالم جديد".

تابعت: "حضن يلمس القلب، بشهادة كل من اقترب منها أو عمل معها.. ابتسامة تخفي حزنا عميقا غامضا رغم الحمرة التي لا تفارق شفاهها.. عينان لم أرى لعمق بصيرتهما مثيلا.. صوتك وأنت تقولين لي (هندوشتي) كلما أراك أو أحدثك.. أفتقدتك وأنت حيّة، وسأفتقد جزءا من نفسي بعد رحيلك".

واصلت: "السينما العربية افتقدت إحدى عظمائها اليوم.. عزائي الخالص لكل أفراد أسرتك الصغيرة والكبيرة، التي لي الشرف أنني أنتمي إليها.. شكرا موفا، على كل شيء.. شكرا معلّمتي.. لروحك الطيبة السلام".

مفيدة التلاتلي من مواليد سيدي بوسعيد في 5 أغسطس سنة 1947، ودرست السينما في فرنسا، وفي عام 1994 انطلقت مسيرتها المهنية كمخرجة من خلال فيلم "صمت القصور" وهو الفيلم الذي شاركها كتابته الكاتب والمخرج التونسي نوري بوزيد، وقدّمت به للمرة الأولى الفنانة هند صبري.

وحصد "صمت القصور" العديد من الجوائز، ومنها التانيت الذهبي في أيام قرطاج السينمائية سنة 1994، والجائزة الخاصة للجنة تحكيم الكاميرا الذهبية في مهرجان كان عام 1994، وأفضل فيلم طويل في الدورة الخامسة لمهرجان السينما الإفريقية في ميلان عام 1995، وأفضل فيلم في مهرجان شيكاغو عام 1995، وغيرها.

View this post on Instagram

A post shared by هند صبري (@hendsabri)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان