إعلان

القوصي: "نشارك في قمر صناعي لقياس البلازما الموجودة حول الشمس"

12:22 م الإثنين 11 يناير 2021
القوصي: "نشارك في قمر صناعي لقياس البلازما الموجودة حول الشمس"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور محمد القوصي، الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية، إن مصر دخلت في مشروع مع مكتب الاستخدام السلمي للفضاء التابع للأمم المتحدة ومع دولة أفريقية، وذلك لعمل قمر صناعي لقياس البلازمة الموجودة حول الشمس بـ مستشعرات معينة، مشيرًا إلى أنه تم البدء في المشروع بدعم من أكاديمية البحث العلمى وبخيرة الخبراء الموجودين في الوكالة.

وأضاف "القوصي" في مداخلة عبر زووم لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، أن المدة الزمنية لاستكمال المشروع هي عامين ونصف، وبعد ذلك سيتم تسليمه لـ لجهة الإطلاق، موضحًا أن هناك مشروعات كثيرة تقوم بها مصر خلال الفترة الأخيرة بخصوص الفضاء منها التعاون مع "وكالة الفضاء الفرنسية وهناك تعاون مع وكالة الفضاء الأوكرانية واليابانية والإيطالية والإمارتية والبريطانية"، والتي تتيح للطلاب المصريين السفر لتلك الدول لمعرفة كل ما هو جديد، وأيضًا مصرتستقبل طلاب من تلك الدولة.

وتابع، أن القمر الصناعي قمر طيبة 1 سيؤمن خدمة الإنترنت في الأماكن الحساسة، مؤكدًا أن المواطنين سيشعرون بتحسن أكثر في الخدمة وعدم انقطاع في الإنترنت، موضحًا أن مبنى وكالة الفضاء الأفريقية سيتم الانتهاء منه بعد 18 شهرًا، والذى يتم إنشاءه في العاصمة الإدارية.

وأردف، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية إلى أن العمل في المبنى يسير بشكل جيد، وأنه تم الانتهاء من وضع الاساسات، الخرسانات، مؤكدًا أن وجود الوكالة بمصر مهم جدًا ليعيد الريادة الأفريقية لمصر في مجال الفضاء، وكشف أن مصر تمتلك كواد بشرية مؤهلة تأهيل عال لقيادة أفريقيا فضائيًا.

وأوضح "القوصي" أن مصر تقدم خدمات للدول الأفريقية، وأن الدول الفضائية العالمة تعتبر مصر هي البوابة لدخول الدول الأفريقية، وهذا يساعد تنمية العلاقات المصرية الأفريقية في مجال الفضاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان